تلمسان

أمن مغنية يحجز 23 كلغ مخدرات

  • القراءات: 540
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تمكنت عـناصر الأمن الحضري الثاني بدائرة مغنية التابع لأمن ولاية تلمسان على إثر استغلال معلومات مفادها تخزين كمية معتبرة من المخدرات بمسكن يقع بمدينة مغنية، تمكنوا من حجز كمية 23.3 كلغ من المخدرات، ودراجتين ناريتين، كانتا تُستخدمان في نقل وترويج هذه السموم. وقد تمت العملية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة مغنية، خلال مداهمة قوات الشرطة مكان النشاط الإجرامي؛ حيث تم تحويل هذه المحجوزات إلى مقر الأمن لاستكمال إجراءات التحقيق عن قضية الاستيراد، والحيازة والمتاجرة بالمخدرات بطريقة غير مشروعة.

القبض على مبحوث عنه بباب العسة

ألقت مصالح أمن دائرة باب العسة التابع لولاية تلمسان في إطار البحث عن الأشخاص محل أوامر قضائية، ألقت القبض على شخص مشتبه فيه يبلغ من العمر 56 سنة، محل بحث، طبقا لأمر بالقبض صدر عن محكمة تلمسان عن قضية تكوين جمعية أشرار مع السرقة الموصوفة. وبعد استكمال الإجراءات القانونية قُدم المشتبه فيه أمام العدالة. 

حجز 5910 وحدة من الخمور

حجز عناصر الفرقة الجهوية للتحري حول الهجرة غير الشرعية مغنية التابعة لأمن ولاية تلمسان، إثر استغلال معلومات حول قيام شخص بتخزين كمية معتبرة من المشروبات الكحولية بدون رخصة بغرض التهريب بمستودع في إحدى المزارع بإقليم دائرة الغزوات، حجزوا 5910 جعة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع، بعضها أجنبية الصنع، وهذا بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة الغزوات خلال مداهمة مكان النشاط الإجرامي، ليتم تحويل المحجوزات إلى مقر الأمن، واستكمال إجراءات التحقيق عن قضية تهريب وتخزين وترويج المشروبات الكحولية.

الإطاحة بشبكة ترويج المخدرات والمهلوسات

أطاح عناصر أمن دائرة الحناية التابع لولاية تلمسان، بشبكة متكونة من 3 أشخاص مشتبه فيهم في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، مع حجز كمية من المخدرات قدرت بـ 6.3 غرامات، وكمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 58 قرصا مهلوسا، ومبلغ مالي قدره 20 مليون سنتيم، و7460 دج من عائدات ترويج السموم، وأسلحة بيضاء كانت تُستخدم في تقطيع المخدرات. وقد تمت العملية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية المختص إقليميا. فبعد استيفاء إجراءات التحقيق تم إنجاز ملف قضائي، قُدم بموجبه المتورطون، أمام العدالة.  

إسكان 100 مستفيد

شهدت بلدية سيد العبدلي بتلمسان، في إطار مواصلة عملية تنفيذ القرارات المتخذة من طرف المسؤول الأول عن الولاية للقضاء على السكنات الهشة، شهدت عملية إسكان 100 مستفيد من حصة 250 سكن إجتماعي مع ترحيل 41 عائلة من المخيمات الصيفية بالمحطة المعدنية إلى سكنات الجديدة تحتوي على كل مقاييس العيش الكريم، إضافة إلى فضاءات خاصة بالأطفال للترفيه والتسلية. وقد جُندت في هذا الشأن كل الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية التي جرت في ظروف تنظيمية محكمة، تم تسطيرها من قبل مصالح الولاية بالتنسيق مع السلطات المحلية. 

تنصيب 3 رؤساء دوائر جدد

أشرف والي تلمسان، نهاية الأسبوع الفارط، على تنصيب رؤساء الدوائر الجدد، الذين تم تعيينهم ضمن الحركة الأخيرة التي أقرها السيد رئيس الجمهورية؛ حيث تم تنصيب السيد حنفي بعوز رئيسا جديدا لدائرة باب العسة خلفا للسيد أحمد عـيسى، والسيد شعبان كحيل رئيسا جديدا لدائرة أولاد ميمون خلفا للسيد خناش رابح، والسيد سمير مارك رئيسا جديدا لدائرة بني سنوس خلفا للسيد بن براهيم عـبد الحليم.  وعلى هامش التنصيب هنّأ المسؤول الأول عن الولاية، المعنيين على الثقة التي وُضعت فيهم، مؤكدا ضرورة رفع كل التحديات، خاصة أن الجزائر مقبلة على عدة محطات، منها الدخول الاجتماعي، وحاثا إياهم على العمل، وتجنيد كل الطاقات والموارد البشرية والمادية لأجل دفع التنمية على مستوى مناطق الظل، ومتابعة جميع المشاريع التنموية، والاستماع إلى انشغالات المواطنين عن قرب، مشيدا في ذات السياق، بالمجهودات التي قام بها كل رؤساء الدوائر السابقين؛ من خلال المهمة التي أُسندت لهم من أجل تحسين الإطار المعيشي للمواطن، والاستماع إلى كل انشغالاتهم.