بجاية

توقيف مضرم النار في محطة تخفيض الغاز

  • القراءات: 349
الحسن حامة الحسن حامة

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من توقيف شخص جراء جناية إضرام النار بمحطة تخفيض الغاز بواد بوقريش قرية توريرت بلدية شلاطة. وتعود وقائع القضية إلى 26 جويلية الماضي، إثر تلقي أفراد عناصر الفرقة الإقليمية بشلاطة، مكالمة هاتفية من طرف مصالح الحماية المدنية لبلدية أقبو، مفادها تعرض محطة تخفيض ضغط الغاز المتواجدة بالمنطقة المسماة واد بوقريش قرية توريرت بلدية شلاطة، للحرق بواسطة عجلات مطاطية من طرف مجهولين.

وعلى الفور، تم تشكيل دورية، والتنقل إلى عين المكان. وعند الوصول إلى المحطة سالفة الذكر تم معاينة تحطيم قفل الباب الرئيس للمحطة التي أُضرم النار بها باستعمال عجلات مطاطية، مما خلّف خسائر مادية معتبرة. وبعد التحريات تم تحديد هوية المشتبه فيه الذي ينحدر من ولاية بجاية، وتوقيفه، واقتياده إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية. وأُنجز ملف في القضية. وسيتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة.

سارقو مساكن  في قبضة الأمن

أوقف عناصر فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي تقريت دائرة شميني ببجاية، مطلع الأسبوع الجاري، جماعة أشرار تتكون من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و47 سنة، تورطوا في قضية سرقة مسكن، إثر تسجيل شكوى مواطن، تعرض مسكنه للسرقة من طرف مجهولين؛ حيث استولى الفاعلون على مجموعة من الأغراض، فتمت مباشرة الأبحاث والتحريات، التي أسفرت عن تحديد هوية الفاعلين، وإيقافهم. وبعد التحقيق أُنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم، وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، فصدر في حق أحدهم أمر بالإيداع، والبقية وُضعوا تحت الرقابة القضائية.