بومرداس

الإطاحة بشبكة إجرامية تروج الممنوعات

  • القراءات: 443
حنان. س حنان. س

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببومرداس، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال بيع وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية بدون رخصة، وبطريقة غير شرعية، حيث أسفرت العملية عن توقيف عدة أشخاص وحجز 10971 وحدة من المشروبات الكحولية، من مختلف الأحجام والأنواع، تقدر قيمتها المالية بـ 2134250 دج، حسب بيان خلية الاتصال لذات الجهة الأمنية، مع حجز 357 قرص مهلوس من نوع "بريغابالين".

كما مكنت العملية من توقيف ثلاث مركبات سياحية، بالإضافة إلى شاحنة صغيرة ودراجة نارية استعلمت في التوزيع والترويج، إلى جانب أنواع مختلفة من الأسلحة البيضاء. كما أسفرت العملية عن حجز مبلغ مالي يقدر بـ9435305 دج من عائدات هذه السموم. الموقوفون اقتيدوا إلى مقر فصيلة الأبحاث، من أجل مواصلة التحقيق وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة، لإتلاف المشروبات الكحولية.

تحويل 72 مركبة للمحشر

سجلت مختلف المصالح العملياتية بأمن ولاية بومرداس، خلال شهر أوت من السنة الجارية، 644 مخالفة لعدم التزامهم بالإجراءات الوقائية، مع تحويل 72 مركبة ووضعها في المحشر، بالنسبة لأصحاب حافلات النقل الجماعي ومختلف المركبات بجميع أصنافها. كما تم غلق العديد من المحلات التجارية، بسبب عدم التزامهم بالبروتوكول الصحي، وبالموازاة يواصل أمن ولاية بومرداس في خرجاته الميدانية اليومية، لتحسيس وتوعية أصحاب المحلات التجارية وكذا مستعملي الطرقات والمواطنين، بضرورة التقيد بالتدابير الوقائية الصحية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، من خلال ارتداء الأقنعة الواقية، واحترام مسافة الأمان، حفاظا على سلامة وصحة المواطن من هذا الوباء.