سيدي ورياش بعين تموشنت

58 مسجلا جديدا بالقوائم الانتخابية

  • القراءات: 507
محمد عبيد محمد عبيد

سجلت مصالح بلدية سيدي ورياش، بدائرة ولهاصة، ولاية عين تموشنت، 58 مسجلا جديدا ضمن القوائم الانتخابية، مع شطب 22 شخصا خلال فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، التي تستمر إلى غاية 15 سبتمبر الجاري. وحسب السيدة مامة شارف، رئيسة مكتب الانتخاب على مستوى البلدية، فإن المصالح المعنية جندت كافة الإمكانات لإنجاح العملية، واستقبال المواطنين في أحسن الظروف، علما أن الهيأة الناخبة في آخر إحصاء لها قدرت بـ4611 ناخب.

وفي نفس السياق، سجلت بلدية العامرية، 90 مسجلا جديدا بين تسجيل جديد وتغيير إقامة، مع شطب 86 آخر، منهم 57 وفيات و29 تغيير إقامة، في حين تقدر الهيأة الناخبة بنفس البلدية، 18432 ناخب وناخبة، وهو ما كشف عنه أمين اللجنة، كما تضم البلدية 44 مكتب تصويت، منها 22 مكتبا موجها للنساء، موزعة على 9 مراكز اقتراع.

قتيلين و107 جرحى في حوادث المرور

سجلت مصالح الأمن الولائي لعين تموشنت، منذ الفاتح جوان  إلى غاية يومنا هذا، 87 حادث مرور، نجم عنه 107 جريح وقتيلين اثنين. وقد أرجعت المصالح المختصة أسباب هذه الحوادث بالدرجة الأولى، إلى العامل البشري، منها 50 بالمائة شاركت فيها الدراجات النارية، لعدم الانتباه أثناء قطع الطريق، وعدم احترام مسافة الأمان.