وهران

حجز مهلوسات ومخدرات

  • القراءات: 405
ر. ق ر. ق

أوقف عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران، مروجين للمؤثرات العقلية، أحدهما مسبوق قضائياعملية التوقيف، حسب الشرطة، جاءت استغلالا لمعلومات تحصل عليها عناصر الفرقة حول المتهمين الناشطين بحي دالمونت. وبعد مراقبة وترصد تحركاتهما تم توقيفهما.

واستكمالا للإجراءات القانونية بموجب إذن بتفتيش مسكن أحدهما، تم حجز 100 قرص مهلوس، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، وسلاح أبيض محظور من الحجم الكبير. كما تم تحرير إجراء قضائي ضدهما، سيحالان، بموجبه، على العدالةوفي عملية توقيف أخرى، تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بحي بوعمامة، من ضبط شخص يبلغ من العمر 31 سنة، حُجز داخل مسكنه بعد إخضاعه لعملية التفتيش الصادر عن السيد وكيل الجمهورية بمحكمة العثمانية، قطع من الكيف المعالج، و46 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، ليتم تحرير، ضده، إجراء قضائي، سيحال، بموجبه، على العدالة.   

13881 مخالفة لإجراءات الحجر الصحي

كشفت مديرية أمن ولاية وهران، عن تواصل تنفيذ الإجراءات الخاصة بتطبيق البروتوكول الخاص بالوقاية، ومنع السير ضمن إجراءات الحجر الصحي بولاية وهران، وتطبيق المخطط الأمني المسطر من قبل مصالح أمن الولاية، في ظل مجابهة جائحة فيروس كورونا بمشاركة كافة المصالح العملياتية لأمن ولاية وهران، التي سجلت 13881 مخالفة منذ بداية جانفي إلى غاية نهاية أوتوحسب المصادر، فإن المخلفات أدت إلى وضع 3190 مركبة بالمحشر لمخالفة الحجر الصحي، و345 دراجة نارية، فيما تم تعليق 9063 رخصة سياقة. وسُجلت 359 مخالفة عدم تقديم الوثائق، و924 مخالفة عدم ارتداء الخوذة.