شاليهات "لوناكو" بقورصو

إجراء قرعة المستفيدين من السكن

  • القراءات: 473
حنان. س حنان. س

جرت، أمس بمقر ديوان الترقية والتسيير العقاري لبومرداس، القرعة الخاصة بترحيل سكان شاليهات موقع "لوناكو" ببلدية قورصو. وحسب مصدر من الديوان، فإن العملية تمت بحضور ممثلين عن الحي ومحضر قضائي وفي شفافية تامة؛ من أجل ترحيل سكان هذا الحي إلى الحي السكني الجديد لـ 400 وحدة على مستوى البلدية، مؤكدا أن بقية السكان سيتم ترحيلهم تدريجيا، إلى مواقع سكنية أخرى؛ كون الموقع يتضمن أزيد من ألف بيت جاهز في الوقت الذي تتوفر البلدية على 400 وحدة سكنية فقط.

بلدية أولاد موسى.. تحويل مقر مفتشية الضرائب يثير الاستياء

يناشد تجار بلدية أولاد موسى السلطات الولائية، التدخل من أجل إعادة فتح مقر مفتشية الضرائب الكائن بوسط البلدية بمحاذاة مركز البريد، والتخفيف من المعاناة التي سببها قرار تحويل هذا المقر إلى بلدية بودواو مؤخرا.

وحسب تاجر من بلدية أولاد موسى اتصل بـ "المساء"، أمس، فإن قرار تحويل دفع الضرائب إلى بلدية بودواو، ينافي كل قرارات الدولة، القاضية بتقريب الإدارة من المواطن، ناهيك عن المعاناة التي خلّفها القرار لدافعي الضرائب ببلدية أولاد موسى، وتحميلهم مصاعب التنقل إلى بلدية بودواو من أجل دفع الضرائب، بما فيها الغرامات عن كل تأخير. وقال المتصل بأن التجار اتصلوا بمصالح بلدية أولاد موسى للاستفسار عن أمر التحويل، والتي أكدت أن التحويل جاء بقرار من مديرية الضرائب لبومرداس؛ ما جعلهم يناشدون الوالي يحي يحياتن، التدخل، وإعادة الأمور إلى نصابها. 

أشغال التهيئة تخلّف استياء كبيرا

دعا سكان حي فوعيص ببلدية بومرداس، إلى الإسراع بإنهاء إشغال تهيئة شطر الطريق الوطني رقم 24 المار عبر إقليم الحي السكاني الآخذ في التوسع. وقال أحد سكان الحي في اتصال بـ "المساء"، إن انتهاء أشغال التهيئة كان مبرمجا في ظرف لا يتعدى 5 أشهر؛ أي نهاية أكتوبر 2020، حيث أعلنت مصالح البلدية وقتها، عن تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 3 ملايير سنتيم، لتغطية أشغال تهيئة شبكة الصرف الصحي والطريق، غير أن الأشغال تسير بوتيرة بطيئة جدا؛ مما أثار استياء وسخط سكان هذا الحي والتجار المترامين على أطرافه، داعين القائمين على المشروع، إلى الإسراع في إنهائه قبيل موسم الأمطار، مما يحول دون تعقّد الأوضاع أكثر. 

وفاة أربعينيّ دهسه قطار

سجلت مصالح الحماية المدنية لبومرداس خلال 48 ساعة الأخيرة، وفاة شخص في العقد الرابع، وطفل (9 سنوات). وحسب بيان لخلية الاتصال، فإن الحادث الأول يتعلق بشخص تعرض لحادث دهس بواسطة القطار على مستوى بلدية سوق الحد في النقطة الكليومترية 61، ويتعلق الأمر بقطار لنقل المسافرين على خط الجزائر - البويرة؛ حيث توفيت الضحية في عين المكان. والضحية الثانية طفل ذو تسع سنوات، غرق على مستوى شاطئ الدزيرة ببلدية زموري.

مواصلة التحسيس بالبرتوكول الصحي

يواصل أمن ولاية بومرداس خرجاته التحسيسية المكثفة؛ من خلال استهداف المواطنين ومستعملي الطرقات من فئتي الراجلين وسواق المركبات بجميع أصنافها؛ إذ نظم نشاطات تحسيسية توعوية شملت بلديات شعبة العامر، وبغلية، ويسّر، والثنية، تم فيها تقديم توجيهات وتوصيات أمنية بغرض الالتزام الصارم بالبرتوكول الصحي في الأماكن العمومية، مع تذكيرهم بإلزامية ارتداء الأقنعة الواقية، واحترام مسافة التباعد الجسدي. كما تم توعيتهم بوجوب احترام مواقيت الحجر الصحي؛ للحد من انتشار الوباء؛ بهدف الحفاظ على صحتهم وصحة عائلاتهم.