• القراءات: 176
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

عصابة مهلوسات في شباك الأمن

تمكن فوج البحث والتحري بأمن دائرة عزابة بولاية سكيكدة، من وضع حد لنشاط مروج خطير يبلغ من العمر 41 سنة، وحجز كمية معتبرة من المهلوسات. وقد تم التوصل إليه باستغلال معلومات تخص أحد المشتبهين، يحوز على كمية من المهلوسات بمدينة عزابة.

وبعد تحريات دقيقة، تم توقيفه على مستوى طريق "سيافة"، لتتمكن الضبطية القضائية لفرقة الشرطة القضائية وبالتنسيق الدائم مع النيابة المختصة لدى محكمة عزابة وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية واستصدار إذن بالتفتيش، من حجز 870 كبسولة مؤثر عقلي "بريغابلين 300 ملغ" المعروفة باسم "ليريكا"، ومبلغ مالي يقدّر بأكثر من 56 مليون سنتيم من عائدات الترويج. وبعد إتمام إجراءات التحقيق أُنجز ضد المشتبه فيه، ملف قضائي، موضوعه حيازة المؤثرات العقلية بغرض البيع. وعند تقديمه أمام العدالة صدر في حقه أمر بالإيداع.

ومن جهتها، عالجت فرقة مكافحة المخدرات بأمن ولاية سكيكدة أول أمس، قضيتين تتعلقان بحيازة المؤثرات العقلية بغرض البيع، وذلك من خلال الإطاحة بثلاثة أشخاص، جلهم مسبوقون قضائيا. ففي القضية الأولى تم توقيف شخصين، وحجز 46 قرصا مهلوسا من أنواع (بريغابالين، كيتيل، باركينال)، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج، بمحاذاة السوق المغطاة وسط مدينة سكيكدة. أما في القضية الثانية فقد تم الإطاحة بشخص بحي صالح بوالكروة، وحجز 70 قرصا مهلوسا من نوع "كيتيل 06 ملغ"وبعد إتمام إجراءات التحقيق، أُنجز ضد المشتبه فيهم ملفات قضائية منفصلة، موضوعها حيازة المؤثرات العقلية بغرض البيع، ليتم، بعدها، تقديمهم أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة. 

توقيف متورط في عدة قضايا

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي حمادي كرومة بأمن ولاية سكيكدة أول أمس، من الإطاحة بمجرم خطير تورط في العديد من القضايا ذات الطابع الإجرامي، إلى جانب أنه كان محل أمر بالقبض. المشتبه فيه وأثناء عملية توقيفه ضُبط بحوزته سكين من الحجم الكبير. وبعد إتمام إجراءات التحقيق، أُنجز ضده ملف قضائي، موضوعه حمل سلاح أبيض بدون مبرر شرعي. وبعد تقديمه أمام الجهات القضائية المعنية، وُضع في الحبس المؤقت. 

توقيف 11 منحرفا

تمكن الأمن الحضري الحادي عشر بسكيكدة، في فترة وجيزة، من معالجة عدة قضايا إجرامية، تتعلق بتحطيم ملك الغير، والضرب والجرح العمدي بسلاح أبيض، وحيازة المؤثرات العقلية بغرض البيع، وحمل سلاح أبيض من الصنف السادس، أسفرت عن توقيف 11 شخصا، تورطوا في هذه القضايا. الموقوفون الذين أنجزت في حقهم ملفات جزائية منفصلة عن كل قضية، عند تقديمهم أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، صدر في حق 7 أشخاص منهم أمر بالإيداع، فيما وُضع آخران تحت الرقابة القضائية.