الاتحادية الجزائرية لكرة القدم

"الفاف" تجتمع بممثلي الفرق المعنية بالمنافسات القارية

"الفاف" تجتمع بممثلي الفرق المعنية بالمنافسات القارية
  • القراءات: 700
و. توفيق و. توفيق

انعقد، صبيحة أول أمس، اجتماع بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خاص بدراسة وضعية الفرق المشاركة في الاستحقاقات القارية هذا الموسم، حسبما أكدت "الفاف" عبر موقعها الرسمي. وستكون الكرة الجزائرية ممثلة بنوادي شباب بلوزداد، ووفاق سطيف في مسابقة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، وشبيبة الساورة وشبيبة القبائل في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وحسـب الموقــــع الرســـــمي لـ "الفاف"، فإن اجتماع لجنة كرة القدم المحترفة التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم برئاسة الدكتور بن حمزة ياسين، شهد حضور كل من حكيم مدان عضو المكتب الفيدرالي، ورضا عبدوش رئيس قسم الإدارة والرقابة المالية؛ حيث تم من خلاله بحث وشرح الالتزامات القانونية لملف الإجازات القارية للنوادي، وكذا تدابير التنقل والإيواء، والتكفل بالأطقم الرسمية وبعثات الأندية في ظل الصعوبات التنظيمية جراء تقييد العبور من وإلى الخارج بسبب وباء كورونا العالمي، الذي يلقي بظلاله على تسيير المقابلات. وفي رابطة الأبطال الإفريقية، يستهل شباب بلوزداد مغامرته القارية الجديدة من الدور التمهيدي، بمواجهة نادي أكوا يونايتد النيجيري. وفي حال تأهله، سيواجه "الشباب" الفائزَ من المواجهة المزدوجة بين تونغيث السينغالي وأسيك ميموزا الإيفواري.

ومن جانبه، يلتقي ممثل الجزائر الثاني في رابطة الأبطال، وفاق سطيف بأف سي فورتون الغامبي. وفي حال التأهل سيلاقي النسر الأسود الفائز من لقاءي أف سي نواذيبو الموريتاني وأف سي إيساي البنيني. وفي كأس الكونفدرالية، أعفت الهيئة الكروية القارية ناديي شبيبة القبائل وشبيبة الساورة من خوض الدور التمهيدي. وبداية من الدور الأول، سيواجه الكناري وصيف الدورة الماضية، الفائز من المواجهة المزدوجة بين الجيش الملكي (المغرب) وأف. سي بافلز (البينين)، بينما تتبارى تشكيلة "نسور" بشار مع الفائز من لقاء نادي كونكورد (موريتانيا) وجمعية قزح (الطوغو). ويستفيد الكناري والنسور من أفضلية احتضان لقاءي الإياب بتيزي وزو وبشار تواليا. ويُلعب الدور التمهيدي لكلا المنافستين في شهر سبتمبر (الذهاب: 10، 11، 12، والإياب: 17، 18، 19)، في حين تنطلق مرحلة المجموعات في شهر فيفري 2022.