مديرية التربية بمستغانم

استفادة 70 ألف تلميذ من المنحة التضامنية

استفادة 70 ألف تلميذ من المنحة التضامنية
  • القراءات: 678
ق. م ق. م

سيستفيد زهاء 70 ألف تلميذ بولاية مستغانم، من المنحة التضامنية برسم الدخول المدرسي 2021- 2022 ، حسبما عُلم من المديرية الولائية للتربية. وأوضحت مديرة التربية حسيبة صرموم في هذا الصدد، أن عدد التلاميذ المستفيدين من هذه المنحة المقدرة بـ 5 آلاف دج، بلغ بولاية مستغانم خلال الدخول المدرسي المقبل، 70 ألف تلميذ وتلميذة بالأطوار التعليمية الثلاثة.

وباشرت مصالح التربية، وفقا لنفس المسؤولة، الإجراءات الخاصة بصرف المنحة بعد إيداع القوائم لدى البلديات، ودراستها على مستوى لجان الدوائر، وإرسالها إلى الولاية للمصادقة عليها، ثم تحويلها إلى المراقبة المالية والخزينة العمومية، لصبها في الحسابات البريدية قبل الدخول المدرسي المنتظر في 21 سبتمبر الجاري. كما استفاد قطاع التربية برسم نفس الدخول المدرسي، من 1800 محفظة مدرسية، تم اقتناؤها من قبل الولاية، لتسليمها للعائلات المعوزة في انتظار الحصة الثانية الخاصة بالمديرية الولائية للنشاط الاجتماعي والتضامن، استنادا إلى المتحدثة. وبخصوص الهياكل التربوية، أبرز المصدر أن الدخول الجديد سيعرف تسلّم 7 منشآت جديدة، من بينها ثلاثة مجمعات مدرسية بالأحياء السكنية الجديدة بالحشم، وعشعاشة، وحاسي مماش، ومتوسطة، ومطعم مدرسي، ووحدة للكشف والمتابعة الصحية (عشعاشة، وخير الدين والسوافلية)، فضلا عن إعادة فتح مدرسة ابتدائية.

وبهدف توسيع التربية التحضيرية سيتم خلال الدخول المدرسي، تدعيم الأقسام التحضيرية بـ 42 فوجا تربويا جديدا. وسيلتحق هذا العام بمقاعد الدراسة بولاية مستغانم، 236248 تلميذ، موزعين على التربية التحضيرية بـ 9629 تلميذ، والطور الابتدائي بـ 119248 تلميذ، والطور المتوسط بـ 78145 تلميذ، والثانوي بـ 28513 تلميذ. ويؤطرهم إداريا وتربويا 14676 موظف وأستاذ، مثلما تمت الإشارة إليه.