تلقيح 31 ألف شخص ضد فيروس كورونا
  • القراءات: 420
ق. م ق. م

النعامة

تلقيح 31 ألف شخص ضد فيروس كورونا

تلقّى ما لا يقل عن 30928 شخص، اللقاح المضاد لكوفيد-19 بولاية النعامة، إلى غاية منتصف الأسبوع الفارط، حسبما عُلم من مديرية الصحة والسكان. وتجري عملية التلقيح التي تعرف حاليا إقبالا كبيرا من المواطنين، عبر أكثر من 30 مركزا، على غرار العيادات متعددة الخدمات، وقاعات العلاج وفضاءات تابعة لإدارات عمومية ومؤسسات تعليمية، ومصالح طب العمل؛ للتكفل بموظفي وعمال مختلف القطاعات، وكذا فرق طبية متنقلة، مثلما أوضحت المديرية.

وأضافت أن ولاية النعامة تسلمت خلال الأسبوع الفارط، "عددا معتبرا" من جرعات اللقاح؛ مما سيسمح بتسريع وتيرة تلقي الجرعة الثانية من المستفيدين من الجرعة الأولى، مشيرا إلى أن ما يقارب 20 ٪ من الفئة المستهدفة من سكان الولاية، تلقت الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19". وجنّدت مديرية الصحة والسكان كافة الوسائل البشرية والمادية اللازمة، لإنجاح عملية التلقيح الوطنية التي انطلقت أول أمس السبت، بالتنسيق مع العديد من القطاعات والمصالح بالولاية، والتي ستمس، خصوصا، التجمعات النائية ومناطق الظل بالولاية. كما تحضّر نفس الهيئة جميع الترتيبات لضمان التنظيم الجيد لليوم المفتوح لتلقيح أكبر عدد من المواطنين، والذي برمجته وزارة الصحة في 11 سبتمبر المقبل، عبر كافة ولايات الوطن.

وقد شهد النصف الثاني من شهر أوت المنصرم بالنعامة، "ارتفاعا" في مؤشرات الحالة الوبائية وكذا حالات الاستشفاء، وشغل الأسرّة الذي قارب 70 ٪ على مستوى مصالح التكفل بمرضى "كوفيدـ19"، وخصوصا بالمؤسسات الصحية لمدينة عين الصفراء، وفق المصدر المذكور. وأشارت المديرية إلى أن مستشفيات الولاية تتوفر حاليا، على الكميات الكافية من الأكسجين الطبي. ويتم تزويدها بانتظام من هذه المادة الحيوية، فضلا عن تدعيم قطاع الصحة مؤخرا، بدخول، حيز الخدمة، مولد للأكسجين، وأكثر من 40 مكثف أكسجين، تم تسخيرها ضمن ميزانية الولاية، وبمساهمات خيرية مختلفة.