أم البواقي

مخدرات وسلاح أبيض داخل كشك

  • القراءات: 706
محمد صدوقي محمد صدوقي

أطاح عناصر أمن دائرة عين فكرون بولاية أم البواقي، بشخصين، ضُبطت بحوزتهما كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية وسلاح أبيض، إثر استغلال معلومات تحصلت عليها المصالح، مفادها قيام شخص ببيع وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بكشك متعدد الخدمات.

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية، قام عناصر الشرطة بتفتيش المحل؛ حيث تم ضبط كمية من المخدرات (كيف معالج) على شكل صفيحة، وقطع مجزأة مهيأة للبيع قدرت بـ 105.09 غرام، وكمية من المؤثرات العقلية، قُدرت بـ 739 قرص مختلفة الأنواع، و6 قنينات محلول دواء مهلوس مختلف الأصناف، إضافة إلى سلاح أبيض (سيف تقليدي) وشفرات وقواطع ورق، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، في حين أُنجز ضدهما ملف جزائي عن قضية الحيازة وعرض وبيع ووضع للبيع والحصول وشراء؛ قصد بيع وتخزين الأدوية والأقراص المهلوسة والمخدرات (كيف معالج) بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، وحيازة سلاح أبيض محظور من الصنف السادس (سيف تقليدي) بدون مبرر شرعي، تم تقديمهما، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة.

سوق اهراس.. حجز مهلوسات

تمكن عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات بأمن ولاية سوق اهراس، من توقيف أحد مروجي المؤثرات العقلية يبلغ 30 سنة، وذلك إثر معلومات متحصل عليها، مفادها استغلال شخص مسكنه العائلي في تخزين وترويج المؤثرات العقلية وسط الشباب.

وبالتنسيق مع محكمة سوق أهراس تم تفتيش مسكنه، الذي عُثر بداخله على 270 قرص مؤثر عقلي، ومقص يُستخدم في عملية التقطيع، ومبلغ مالي قدر بـ 21800 دج كعائدات للبيع، ليتم توقيفه، وتحويله إلى مقر الفرقة. وباستكمال جميع الإجراءات القانونية أُنجز ملف قضائي، أحيل، بموجبه، على نيابة محكمة سوق أهراس؛ حيث صدر في حقه أمر بإيداع الحبس مع غرامة مالية.