مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي:

نهدف إلى تحقيق التأهل مبكرا للمباراة الفاصلة

نهدف إلى تحقيق التأهل مبكرا للمباراة الفاصلة
  • القراءات: 578
و.توفيق و.توفيق

مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي:

نهدف إلى تحقيق التأهل مبكرا للمباراة الفاصلة

 

أكد جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني، أنه يتطلع لحسم تأهل الخضر مبكرا للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وقال بلماضي في الندوة الصحفية عقب لقاء الخضر ضد جيبوتي أول أمس، إن كل المباريات مهمة لفريقه، وأنه يستهدف الفوز مهما كان اسم المنافس؛ كنا مصممين على بدء مشوار تصفيات مونديال-2022 بنتيجة إيجابية، وهو ما تحقق بفضل الصرامة والجدية واحترام المنافس، من أجل تفادي المفآجات السلبية. فقد شكرني مدرب منتخب جيبوتي على احترامنا فريقه فوق أرضية الميدان، وهي النية التي دخلنا بها هذا اللقاء ضد فريق ضعيف مع كل احتراماتي له. ففي العديد من الحالات تقع مفاجآت ضد الفرق التي نقول عليها صغيرة. والدليل على ذلك نتائج الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم عن منطقة إفريقيا، ولهذا يجب توخي الحيطة والحذر.

وعن اللقاء المقبل ضد بوركينافاسو قال الكوتش بلماضي: بخصوص المقابلة الثانية، درسنا جيدا منافسنا (بوركينا فاسو) الذي فاز على النيجر 2-0. سنستعد بأحسن طريقة ممكنة لمواجهته؛ إذ ستكون المباراة صعبة ومهمة بالنسبة لنا. ونطمح لنيل الفوز الثاني. وعلى العموم، أنا راض عن مردود لاعبينا؛ حيث كانوا مركزين جيدا، ومحترفين، وطبقوا تعلميات الطاقم الفني. تأسفت فقط للبطاقة الصفراء التي تحصّل عليها جمال بن العمري. صراحة، أحذر اللاعبين كثيرا من التحكيم، وعلينا التعامل معه بذكاء لتفادي الحوادث غير السارة.

وكشف مدرب الخضر أنهم يستهدفون حسم تأشيرة التأهل للمونديال المقبل، بشكل مبكر خلال هذه التصفيات؛ نهدف إلى تحقيق التأهل مبكرا للمباراة الفاصلة. المأمورية ليست باليسيرة، لكننا جاهزون لإنهاء هذه التصفيات التي تُلعب على شكل بطولة مصغرة في المرتبة الأولى، في سبيل تحقيق التأهل إلى المونديال الذي يُعد هدفنا الأسمى.

وأضاف بلماضي في حديثه عن غياب أنصار المنتخب الوطني عن لقاءاته بسبب جائحة كورونا؛ النقطة السوداء هي غياب الجمهور عن المدرجات بسبب جائحة كورونا. أتمنى أن تتحسن الوضعية الصحية ليعود الأنصار إلى تشجيع المنتخب في انتظار تحسن الظروف على ملعب مصطفى تشاكر؛ حتى تكتمل سلسلة النجاح بمعية جميع الأطراف، التي يجب أن تتحمل مسؤولياتها، وتحترم المنتخب الوطني.

كما أشاد بلماضي بأداء الهداف سليماني، الذي قال عنه: "أما عن أداء إسلام سليماني، فهو لاعب أعطى كثيرا للمنتخب، ولايزال يلعب بنفس الرغبة والحماس، وأثبت تعلقه بالفريق الوطني. خاض مشوارا دوليا طويلا. ويستحق بلوغ الرقم القياسي، والتواجد ضمن الهدافين التاريخيين للخضر رفقة مهاجمين كبار على غرار عبد الحفيظ تاسفاوت".

 

 


 

مهاجم "الخضر" إسلام سليمانيهدفنا تأشيرة العبور إلى كأس العالم

"دخلنا هذا اللقاء بنية تحقيق الفوز وعدم استصغار المنافس؛ حيث طبقنا تعليمات المدرب. ووُفقنا في الانتصار بنتيجة عريضة. وبالنسبة لي كمهاجم، أمر جميل دوما عندما أسجل الأهداف. أتشرف بتواجدي في المركز الثاني (35 هدفا) لسجل الترتيب التاريخي لهدافي المنتخب، وراء مهاجم كبير اسمه عبد الحفيظ تاسفاوت. مهمتي تتمثل في تسجيل الأهداف، ومساعدة فريقي في تحقيق الانتصارات، ثم تأتي الأرقام القياسية الشخصية؛ فالأهم أن يفوز المنتخب سواء سجلت أنا أو أي لاعب آخر. هدفنا هو التأهل إلى كأس العالم، وإسعاد الجمهور الجزائري".


 

وسط ميدان الخضر إسماعيل بن ناصرنتمنى تحقيق نتيجة إيجابية ضد بوركينافاسو

"تناولنا هذا اللقاء بجدية، وهو ما سمح لنا بافتتاح بوابة التهديف مبكرا، وهي الوضعية التي سمحت لنا بالتغلب على الشك، وتفادي ردة فعل غير سارة من طرف منتخب جيبوتي. الهدف الثاني جاء في الوقت المناسب لتعزيز تقدمنا في النتيجة. مهمتنا أضحت أسهل بعد طرد مدافع الفريق الخصم. ومع كل احتراماتي، واجهنا فريقا متواضعا للغاية، ولهذا يجب علينا توخي الحيطة والحذر خلال مقابلتنا الثانية ضد منتخب بوركينافاسو، الذي يصنَّف من حجم آخر. بدايةً سنعمل على استرجاع طاقتنا بشكل جيد عقب المجهودات الكبيرة التي بذلناها ضد جيبوتي، قبل أن نشرع في التحضير لملاقاة المنتخب البوركينابي. أتمنى أن نستطيع تطبيق طريقة لعبنا، وتحقيق نتيجة إيجابية، تسمح لنا بإحراز خطوة هامة نحو هدف التأهل إلى كأس العالم 2022".