عرف تجاوبا كبيرا من الجمهور

إنجاز فيديو حول الوحدة الوطنية لحمزة غانم

إنجاز فيديو حول الوحدة  الوطنية لحمزة غانم
  • القراءات: 787

عاد فيديو الفنان حمزة غانم حول الوحدة الوطنية إلى الواجهة في ظل الظرف الحساس الذي مرت به الجزائر. وفي هذا السياق، قال حمزة لـ "المساء"، إنه فنان يتأثر بكل ما يمس وطنه. ويترجم هذا التأثير من خلال أعمال فنية. وتابع أنه صاحب فكرة إنجاز فيديو "الوحدة الوطنية". وقد تناقش حول الموضوع مع زملائه من طاقم استوديو "برود". "وكانت النتيجة هذا الفيديو المعبّر، فعلا، عن تعلقنا جميعنا بأرضنا الجزائر"، حسب تعبيره.

وعمل حمزة على إنجاز الفيديو مع المخرج الصاعد عمار نابين. وقال عنه إنه صاحب مشاركات وطنية ودولية، ومتحصل على عدة جوائز، إضافة إلى مدير التصوير الفنان عمار مهية، والمشرف العام السيد فاروق خضرواي، وهو، أيضا، صاحب مؤسسة لونس برود.

أما عن مكان التصوير فجل المشاهد صُورت في شهر البركة، والعشر الأواخر من رمضان، وكان ذلك بولاية المسيلة، مسقط رأس طاقم العمل. وتحدّث حمزة إلـى "المساء" عن موضوع الفيديو، فقال إن "الوطن شجرة طيبة؛ لهذا لا ينمو إلا في تربة التضحيات، ويُسقى بالعرق والدم"، مضيفا أنه وضع الفيديو في صفحته الفايسبوكية، ولقي ترحيبا من جميع شرائح المجتمع. وسبق لحمزة إنجاز العديد من الأعمال التي حصدت عدة جوائز وطنية ودولية؛ منها فيديو بعنوان "البيت الأبيض". وبالمقابل، قدّم الفنان منذ بداية الجائحة، عدة عروض مسرحية من بينها افتراضية. كما ركز على العمل الجواري. 

ونظم حمزة، مؤخرا، مبادرة "كن ذا قيم" المخصصة للأطفال، والتي شملت مسابقة خاصة بالطفل، حول مجالات اجتماعية ودينية وثقافية، وتقديم الهدايا، وهذا بمساعدة الشاب أيوب العاشق للتمثيل. وفي إطار آخر، جل الأعمال التي يقدمها حمزة من تمويله الخاص، إضافة إلى تلقيه مساعدة ودعما من طرف بعض الخيّرين. وفي هذا قال: "نقدم النفس والنفيس لأجل الفن والجزائر، لكننا نقع ضحية الجغرافيا؛ نحتاج، فعلا، إلى الدعم".

وجاءت كلمات فيديو "الوحدة الوطنية" لحمزة غانم كالآتي:

يا بلادي وشبيك حالك ما يعجب   كثرو عليك لمحان هذا وقت يعيق

إلا كنتي صحيحة من حالك مستغرب ويلا كنتي مريضة أنا ليك رفيق    

إيتالبو فينا عالم بينا الرب بلادنا زهرة وشعبها طليق                

بلادنا جنة بالضيف ترحب طمعو فيك لوحوش حبو التفريق              

الجزائر هانيا يا خاوتي العرب شهداء ضحات جابو التوفيق              

رانا بخير يا ناس ومشين في الدرب لي يلحق وطني نصرطو كي ريق        

الجزائر حرة محمية من الرب نار الجزائر من تحتك يا بريق               

وطني حبي ليك كي لمثل يضرب ولا هجروك الناس أنا ليك عشيق         

وطني روحي ليك فريستي متهرب ما نهجر وطني تلقاني في ضيق        

عايشين في سلام مكاين لحرب كلمة الجزائر راها في تحليق