• القراءات: 557
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

الشلف

الشرطة تطهّر الشوارع من اللصوص

أطاح عناصر الشرطة بالأمن الحضري الخامس بالشلف، بخمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و39 سنة في عمليات متفرقة، حيث تم توقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة، يقوم بالسرقة في أسواق مدينة الشلف، إثر استغلال شكوى تقدمت بها ضحية، مفادها تعرضها لسرقة هاتفها النقال من قبل شخص مجهول، حيث باشر عناصر الشرطة التحريات والتحقيق. وخلال وقت وجيز تم التعرف على المشتبه فيه وتوقيفه. وبعد استكمال الإجراءات أنجز ملف جزائي في حقه، أحيل، بموجبه، على محكمة الشلف. كما تمكنت المصلحة من توقيف فتاة تبلغ من العمر 21 سنة، تقوم بالسرقة باستعمال سلاح أبيض محظور مستهدفة المحلات التجارية.

القضية جاءت على إثر اتصال هاتفي من ضحية، مفاده محاولة السرقة من قبل فتاة باستعمال سلاح أبيض. وعلى الفور تنقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان؛ حيث تم توقيف المشتبه فيها، وتحويلها لاستكمال الإجراءات القانونية وإنجاز ملف جزائي عن قضية السرقة تحت طائل التهديد بسلاح أبيض، أحيلت، بموجبه، على محكمة الشلف. وفي السياق ذاته، تم توقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، يقوم بالسرقة باستعمال دراجة نارية، إثر شكوى ضحية، تفيد بتعرضها لعملية سرقة استهدفت حقيبتها اليدوية من قبل شخصين كانا على متن دراجة نارية.

وبعد التحري والتحقيق تم تحديد هوية المشتبه فيه، وتوقيفه، وتحويله إلى المصلحة عن قضية السرقة بالخطف، أحيل، بموجبه، على محكمة الشلف. كما أوقفت المصلحة شخصين تبلغ أعمارهما 26 و27 سنة، ضُبط بحوزتهما قطع من المخدرات (الكيف المعالج) مهيأة للاستهلاك. وتم تحويلهما إلى المصلحة. وأُنجز في حقهما ملفان جزائيان، أحيلا، بموجبهما، على محكمة الشلف.

مسبوق قضائيا يتاجر بالخمور في منزله

تمكن عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثاني بالشطية أمن دائرة أولاد فارس بالشلف، من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، مسبوق قضائيا، يقوم بتخزين وبيع المشروبات الكحولية، وذلك عقب الحصول على معلومات، مفادها قيام أحد الأشخاص بتخزين كمية من المشروبات الكحولية بغرض بيعها بدون رخصة بمسكنه العائلي.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم توقيف المشتبه فيه بذات المسكن. وضُبطت كمية من المشروبات الكحولية تقدر بـ 480 وحدة من مختلف العلامات والأحجام. وبعد إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيه عن قضية بيع مشروبات كحولية بدون رخصة، أحيل، بموجبه، أمام محكمة الشلف.