سكيكدة

ضبط كيلوغرام من الكيف

  • القراءات: 607
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

نجحت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة أول أمس، في توقيف مجرم خطير يبلغ من العمر 39 سنة، وحجز حوالي 13 صفيحة من الكيف المعالج، إضافة إلى 220 قرص مهلوس من نوع "بريغابلين 300 ملغ"، وسلاح أبيض من الحجم الكبير، ومبلغ مالي من عائدات الترويج. وقد تم التوصل إليه إثر عملية بحث وتحرّ واسعة باشرتها الفرقة بخصوص معلومات تتعلق بأحد الأشخاص المشبوهين والمسبوقين قضائيا، الذي يقوم بترويج المخدرات والمهلوسات بأحد الأحياء بمدينة سكيكدة.

وعند توقيفه ضُبط بحوزته 20 كبسولة من دواء "ليريكا". وبالتنسيق الدائم مع النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية واستصدار إذن بالتفتيش، تمكّنوا من حجز 13 صفيحة من المخدرات إضافة إلى 13 قطعة مهيأة للبيع تقدر بـ 1 كلغ و300 غرام من القنب الهندي، و200 كبسولة من مؤثر عقلي "بريغابلين 300 ملغ"، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، عبارة عن قطع نقدية وورقية قُدرت بـ 36 ألف د.ج،  وسكين من الحجم الكبير، ومعدات تُستعمل في تقطيع وتجزئة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبعد إتمام إجراءات التحقيق، أُنجز ضد المشتبه فيه ملف قضائي، موضوعه حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة بغرض البيع، وحيازة سلاح أبيض بدون مبرر شرعي. وعند تقديمه أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، تم إيداعه الحبس في انتظار محاكمته.

النيران تتلف 31 ألف شجرة زيتون

تَسبّبت الحرائق التي شهدتها بلديتا الحدائق وبوشطاطة بولاية سكيكدة، مؤخرا، في إتلاف 31500 شجرة زيتون، و7500 شجرة مثمرة، و861 خلية نحل، و174 صندوق نحل، و52 رأس أغنام، و4810 دجاجة مع العديد من المداجن، بالإضافة إلى 2185 رزمة تبن. وحسب اللجنة الولائية المكلفة بتقييم خسائر الحرائق، فإن إحصاء خسائر الحرائق الأخيرة، متواصل على مستوى البلديات التي عاشت جحيم الحرائق.