أمن ولاية الجزائر

تفكيك شبكة تزور الأوراق النقدية

  • القراءات: 536
ق. م ق. م

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء قضية طرح وتوزيع أوراق نقدية مزورة ذات سعر قانوني بالإقليم الوطني قصدا، راح ضحيتها ثلاث أشخاص. حيث تمكنت ذات الفرقة، في هذا الشأن، من توقيف 4 أشخاص مسبوقين قضائيا يتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 سنة ينحدرون من ولاية الجزائر، و استرجاع 10 آلاف دينار من العملة الوطنية المزورة من فئة 2000 دج.    

بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهم أمام الجهة القضائية المختصة إقليميا.

تورط 3 إطارات في اختلاس أموال عمومية

أوقف عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء،  3 إطارات عاملة بمؤسسة عمومية تجارية في قضية اختلاس أموال عمومية، الشروع في إخلاس أموال عمومية، إدخال عن طريق الغش معطيات في نظام المعالجة الالية لمؤسسة تجارية، سوء استغلال الوظيفة عمدا، انتحال هوية الغير، عدم احترام الشروط المحددة بموجب القوانين والتنظيمات المسيرة لممارسة النشاطات المهنية. حيث مكنت العملية من حجز واسترجاع مبلغ مالي يقدر بـ 11 مليار و 800 سنتيم من العملة الوطنية، 4 هواتف نقالة و 9 شرائح خاصة بالهواتف المحجوزة، بالإضافة إلى جهاز استقبال أنترنت.  بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

أمن الدار البيضاء يطيح بنصابين

أوقف عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء، شخصين مشتبه فيهما في قضية نصب واحتيال، قاما بالنصب على 10 ضحايا وسلب مبالغ مالية معتبرة منهم. وقد أسفرت العملية عن حجز واسترجاع سيارة سياحية وهاتفين نقالين تم شراءهم من عائدات المبالغ المختلسة. و بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهما أمام الجهة القضائية المختصة إقليميا.