باتنة

توقيف سـارقي مسكـن

  • القراءات: 489
ع. بزاعي ع. بزاعي

أوقف عناصر الأمن الحضري 11 بباتنة، شخصين تورطا في سرقة منزل بحي 126 مسكن حملة 1 بباتنة. حسب ما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. وذكر نفس المصدر أن العملية تمت بعدما أبلغت سيدة عن تعرض مسكنها للسرقة بالكسر. بعد الاستغلال الجيد للمعلومات وباتخاذ الاجراءات اللازمة واستصدار اذن بالتفتيش تم توقيف الفاعلين في ظرف قياسي من قبل عناصر ذات المصلحة. وتم في هذا السياق استرجاع جزء من المسروقات متمثلة في مبلغ مالي يقدر بـ 133800 دج ومبلغ مالي بالعملة الصعبة يقدر بـ 800 أورو، ليتم انجاز ملف جزائي بموجبه قدم الموقوفان أمام النيابة المحلية.

رئيس جديد لأمن الولاية

أشرف صباح أمس، مدير المصالح التقنية ممثلا للمدير العام للأمن الوطني، رفقة  والي باتنة على تنصيب عميد أول للشرطة بودينة أحسن، رئيسا جديدا لأمن ولاية باتنة وذلك خلفا لربيعي عبد القادر، حسب ما أفاد به بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة. وتم ذلك في إطار الحركة الواسعة التي أجرتها المديرية العامة للأمن الوطني في صفوف رؤساء أمن الولايات. وقد حضر مراسيم التنصيب أعضاء اللجنة الأمنية والسلطات المحلية المدنية والقضائية للولائية.

ضبط 950 غرام من المخدرات 

أوقف عناصر فرقة الاتجار غير المشروع للمخدرات بباتنة، شخصين بحي دوار الديس بباتنة تتراوح أعمارهم ما بين 42 و54 سنة. ووفقا لما أفاد به بيان المصالح فإن العملية مكنت من ضبط كمية من المخدرات تقدر بـ 950 غرام، وبعد اتخاذ الاجراءات القانونية قدم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.                    

حجز مشروبات كحولية

أوقف عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة تيمقاد بولاية باتنة شخصا يبلغ من العمر 27 سنة بحي باركافوراج، يروج المشروبات الكحولية بدون رخصة، حسب ما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

ذكر ذات المصدر، أنه تم إثر اتخاذ الاجراءات اللازمة واستصدار إذن بتفتيش مسكن الشخص الموقوف، حجز 452 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع و الأحجام بالإضافة إلى حزمة أكياس بلاستيكية تستعمل لتوضيبها بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي يقدر بـ 6 آلاف دج  يعتبر من عائدات الترويج، بعد استيفاء الاجراءات القانونية قدم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.