بسكرة

مستشفى "بن ناصر" يستلم محطة أكسجين

  • القراءات: 508
نورالدين. ع نورالدين. ع

أشرف عبد الله أبي نوار، والي بسكرة، نهاية الأسبوع المنصرم، على استلام محطة توليد الأكسجين بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بشير بن ناصر، بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، مدير الصحة والسكان ومدير مستشفى "بن ناصر"، في انتظار استلام خمس محطات توليد أخرى قريبا.

لقد عبر المواطنون بعاصمة الزيبان، عن امتنانهم وارتياحهم العميق لهذه المبادرة، مؤكدين أن محطات توليد الأكسجين ستقضي على ندرة هذه المادة الحيوية المسجلة بالمنطقة، وأن المرضى وأولياءهم سيتنفسون الصعداء، بعد معاناة رحلة البحث عن مكثفات الأكسجين، وما يترتب عنها من آلام للمصابين بجائحة كورونا، متمنين أن يتم القضاء على الوباء.

حملة للتبرع بالدم

نظمت مديرية الصحة والسكان لولاية أولاد جلال، يوما تضامنيا للتبرع بالدم لفائدة المرضى، تحت شعار "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"، وسط دعوات لتكرار العملية، في ظل عزوف بعض المتبرعين عن التوجه إلى المستشفيات خلال الفترة الأخيرة، النشاط احتضنه المجمع الصحي "سلمي أحمد"، بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للدم ومشاركة العديد من الفاعلين.

أفاد محمد عزوز، مدير الصحة الجوارية بالدوسن، ممثلا عن مديرية الصحة والسكان بأولاد جلال، أن العيادة متعددة الخدمات بالبلدية، شهدت حملة تبرع بالدم، تضامنا مع المرضى، مؤكدا أنها مبادرة جديرة بالتنويه والتثمين، وقد لاقت استحسان المواطنين والإقبال الكثيف، يعكس روح التضامن لدى سكان المنطقة، مشددا على أهمية تكرار المبادرة لرفع الغبن عن المرضى والتعاون من خلال حملة وطنية.

تحرير 775 محضر لمخالفي الحجر

سجلت قوات الشرطة بأمن ولاية بسكرة، 775 مخالفة، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 25 أوت الجاري، منها 363 مخالفة ضد الأشخاص المخترقين لتدابير الحجر الصحي الجزئي، و363 مخالفة متعلقة بالتجمع وعدم ارتداء القناع الواقي وعدم احترام مسافة التباعد، فضلا عن 49 مخالفة ذات صلة بعدم الالتزام بالشروط الوقائية داخل المحلات التجارية، المتمثلة في التعقيم والتباعد والشروط الصحية للنظافة.

كما تم وضع 17 مركبة و30 دراجة نارية في المحشر، بسبب مخالفة أصحابها لمواقيت الحجر الصحي المنزلي. علما أن النشاط الشرطي يندرج ضمن تنفيذ القرار الوزاري، المتعلق بالتدابير المتخذة لتسيير الأزمة الصحية، مع التصدي والحد من انتشار "كوفيد 19".

تواصل تلقيح موظفي التربية 

تتواصل بولايتي بسكرة وأولاد جلال، عمليات التلقيح ضد فيروس "كورونا" لفائدة موظفي قطاع التربية، تحسبا للدخول المدرسي القادم، عبر وحدات الكشف والمتابعة المخصصة والمقدر عددها بـ46 مركز تلقيح على مستوى الولايتين، علما أن الانطلاقة بعاصمة الزيبان جرت الأسبوع الفارط، على مستوى وحدة الكشف بثانوية مكي مني، وتوسعت لتشمل وحدة زريبة الوادي.

قال مدير التربية لولاية بسكرة، محمد الوافي، في هذا الشأن، إن عملية تلقيح موظفي القطاع تتم تنفيذا لتعليمات الوزارة الوصية، وإشراف الوالي، بالتنسيق مع مدير الصحة، مشيرا إلى برمجة 29 وحدة كشف ومتابعة على مستوى ولاية بسكرة، يضاف لها 17 وحدة الصحة الجوارية ومراكز التلقيح، بمجموع 46 نقطة على مستوى الولايتين.