عين تموشنت

تسليم مفاتيح 448 وحدة سكنية

  • القراءات: 436
محمد عبيد محمد عبيد

سلمت، نهاية الأسبوع الفارط، السلطات المحلية لولاية عين تموشنت، مفاتيح 448 وحدة سكنية بمختلف الصيغ، شملت 334 وحدة سكنية اجتماعية موزعة على بلديات العامرية، الحساسنة، شنتوف وبلدية برقش، إلى جانب تسليم 81 وحدة سكنية من نوع الترقوي العمومي (أل بي يا)، و27 إعانة ريفية.

وقد عمت قاعة المداولات بالولاية أجواء الفرحة وسط المستفيدين، وحسب والي عين تموشنت، فإن هذه العملية تدخل في إطار مواصلة البرنامج الذي باشرته مصالحه منذ السنة الماضية، كما يرتقب، حسب ذات المسؤول، توزيع حصص مماثلة من مختلف الصيغ خلال شهر سبتمبر المقبل. علما أن ولاية عين تموشنت برمجت توزيع نحو 2000 وحدة سكنية اجتماعية عبر عدد من بلديات الولاية.

تلقيح مستخدمي قطاع التكوين المهني

شرع قطاع التكوين المهني في تلقيح العمال المنتسبين إليه، ضد وباء "كورونا"، قبل الدخول المهني المبرمج في 21 أكتوبر القادم،  بالمعهد الوطني المتخصص بريني قويدر بولاية عين تموشنت، وحسب مدير المعهد يونس عبد الوهاب، فإن العملية جاءت تنفيذا لقرار الحكومة من أجل تلقي اللقاح، بهدف دخول آمن وصحي لجميع المنتسبين. مشيرا إلى أن اليوم الأول عرف تطعيم 150 موظف من مستخدمي القطاع، بالتنسيق مع مديرية الصحة التي زودت القطاع بالكميات اللازمة من اللقاح، وتوزيعه بما يسمح لكل المستخدمين الاستفادة من جرعة اللقاح في وقتها. فيما استحسن الموظفون من جهتهم المبادرة، معتبرين التلقيح حماية لأنفسهم وغيرهم من الوباء. 

سارق لواحق الحافلات في قبضة الشرطة

أوقع عناصر أمن دائرة العامرية بولاية عين تموشنت، شخصا يحترف السرقة بالسطو من داخل المركبات والمحلات التجارية،  إثر شكوى تقدم بها أحد الضحايا، تعرض لسرقة مذياع من داخل حافلته المخصصة لنقل المسافرين، إذ وبعد معاينة مسرح الجريمة، ورفع القرائن والأدلة من طرف عناصر الشرطة العلمية، وبالاستعانة بكافة الإمكانيات العلمية والتقنية، واستغلالا للمواصفات التي أعطاه الضحية بخصوص المشتبه فيه، تمكنت الضبطية القضائية من تحديد هوية الفاعل، ومكان تواجده.

ليتم توقيفه في حالة تلبس وبحوزته المذياع المسروق، ويتعلق الأمر بالمدعو (غ. ق 22 سنة)، مسبوق قضائيا. عملية التحقيق مع المشتبه فيه، وبعد مواجهته بالأدلة والقرائن الدامغة بين تورطه في عدة سرقات سابقة، اعترف بها، وكان يقوم من خلالها باستهداف السيارات وحافلات نقل المسافرين، وكذا المحلات التجارية عن طريق الكسر. المشتبه فيه وبعد تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العامرية، وبعد إجراءات المثول الفوري، صدر في حقه أمر إيداع، حسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة.