المقاطعة الإدارية لبئر توتة

تشديد على تسليم المشاريع الرياضية في آجالها

تشديد على تسليم المشاريع الرياضية في آجالها
  • القراءات: 744
 نسيمة زيداني نسيمة زيداني

وجهت الوالي المنتدب لمقاطعة بئر توتة، نشيدة بلهوان، تعليمات صارمة لمؤسسات الأشغال من أجل احترام أجال تسليم المشاريع الرياضية، وفقا للمعايير المحددة، حيث قامت خلال الأيام القليلة الماضية، رفقة مدير الشباب والرياضة لولاية الجزائر، بخرجة ميدانية لمعاينة أشغال المسبح نصف أولمبي بالشعيبية ببلدية أولاد شبل، وملعب نصف أولمبي والملعب الجواري بتسالة المرجة، وهي مكاسب مهمة للمنطقة، حسب المسؤولة.

عاينت الوالي بلهوان، في زيارتها الميدانية، مشاريع قطاع الشباب والرياضة المتواجدة على مستوى بلديتي تسالة المرجة، وأولاد شبل، بمعية كل من رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية لأولاد شبل، ومديرية الشباب والرياضة، والأمين العام لبلدية تسالة المرجة، ورئيس قسيمة التجهيزات العمومية. كما تفقدت المسؤولة التنفيذية على مستوى بلدية تسالة المرجة، أشغال إنجاز المسبح نصف الأولمبي، والتهيئة الخارجية للملعب البلدي، والمسبح نصف الأولمبي بحي الشعيبية بنفس البلدية. وقد سجلت أشغال المسبح نصف أولمبي بالشعيبية في بلدية أولاد شبل، تقدما بنسبة 99 بالمائة، كما وصلت بنسبة الأشغال بملعب نصف أولمبي بتسالة المرجة إلى 80 بالمائة، أما الملعب الجواري بنفس البلدية، فقد بلغت أشغاله نسبة 98 بالمائة.

كانت المقاطعة الإدارية لبئر توتة، قد استفادت من 5 ملاعب جوارية تم إنجازها على عاتق ميزانية البلدية، ضمن البرنامج التنموي للتحسين الحضري لبلديات العاصمة الـ57، الذي ما يزال متواصلا منذ أكثر من 6 سنوات. يشمل هذا البرنامج، توفير العديد من المرافق والهياكل في مختلف القطاعات، وأهمها قطاع الرياضة، الذي كان يفتقر للعديد من المرافق في مختلف المناطق، وهو ما حرم العشرات من المواطنين من ممارسة مختلف هواياتهم ورياضاتهم المفضلة لسنوات عديدة، مستسلمين بذلك  للفراغ القاتل والآفات الاجتماعية والبطالة.

كما سُلمت ببئر توتة، في نفس السياق، عدة ملاعب، ويتعلق الأمر بملعبين جواريين بمحاذاة المدرسة الابتدائية "علي عراش"، و«متوسطة محمد العاقل" لفائدة تلاميذ الطورين بالدرجة الأولى، لممارسة النشاطات الرياضية ضمن البرنامج الدراسي، إضافة إلى ملعب جواري بحي "871 مسكن" يقع على مستوى حي "الكحلة"، وملعب جواري بمزرعة علي بوحجة "أوناب"، وملعب جواري بحي "300 مسكن".