سكيكدة

موظفو التربية يشرعون في التلقيح

  • القراءات: 459
 بوجمعة ذيب  بوجمعة ذيب

انطلقت أوّل أمس، بولاية سكيكدة، حملة التلقيح ضد وباء "كوفيد19" لفائدة موظفي قطاع التربية، وذلك ضمن الحملة الوطنية الهادفة إلى موسم دراسي آمن وصحي، ولإنجاح العملية، سخّرت مديرية الصحة والسكان بالتنسيق مع مديرية التربية 19 موقعا عبر عدد من الاكماليات والثانويات للتلقيح موّزعا على 17 بلدية بالولاية، منها على مستوى وحدات الكشف والمتابعة التّابعة للطب المدرسي، يقوم بتأطيره أطباء وأعوان الصحّة.

وستستمر عملية تلقيح موظفي قطاع التربية والأساتذة للأطوار الثلاثة إلى غاية 20 سبتمبر المقبل.

إخماد حريق غابة وادي الزهور

نجحت فرق الإنقاذ والإطفاء التّابعة للوحدة الثانوية بأولاد عطية غرب سكيكدة بالمصيف القلي، مساء أول أمس، في إخماد الحريق المهول الذي اندلع بغابة منطقة وادي الزهور الذي أتى على عدد معتبر من أشجار الزيتون، وخلايا نحل وبعض البساتين وذلك بالتنسيق مع مصالح الغابات ومواطنين، ومن ثمّ منع وصول النيران إلى السكنات وبعض أملاك المواطنين وبساتين.

النيران تأتي على مدجنة ببومعيزة

تدخلت فرق الإنقاذ والإطفاء التابعة للحماية المدنية لولاية سكيكدة، أوّل أمس، من أجل إخماد حريق شبّ بمدجنة تقع بقرية بومعيزة ببلدية ابن عزوز أقصى شرق سكيكدة، تسبّب في احتراق كلّي لأغلب الصيصان وكل العتاد الذي كان موجودا داخل المدجنة، فيما تمكّن أعوان الحماية المدنية من منع انتشار الحريق إلى 3 مدجنات مجاورة أخرى تحتوي على عدد معتبر من الصيصان مع انقاذ أزيد من 1000 صوص ورزم تبن.

إجلاء عائلات في حريق بالحروش

تدخلت أوّل أمس فرق الإنقاذ والإطفاء للحماية المدنية بالحروش بولاية سكيكدة، من أجل إخماد حريق شبّ بقرية لمحجر، بعد أن امتدت ألسنة اللهب إلى أشجار الزيتون ومساحات غابية، فيما تمّ إجلاء عائلات، وقد تمكنت تلك الفرق من السيطرة على النيران ومن ثمّ منع ألسنة النيران من الوصول للسكنات.

التعمير والأشغال العمومية يتضامنان مع الصحة

قامت مديرية التعمير، والهندسة المعمارية والبناء لولاية سكيكدة، مؤخّرا بالتبرع بجهازين لشفط المخاط، وأقنعة أكسجين، وجهازين لقياس نسبة الأكسجين في الدم إلى جانب كمية جد معتبرة من وسائل الوقاية من أقنعة، وألبسة، وأقنعة حماية للوجه، ومطهرات كحولية، لفائدة القطاع الصحي للولاية. من جهتها قامت مديرية الأشغال العمومية لولاية سكيكدة بالتبرع بعتاد طبي يتمثل في سبعة أسرة طبية، وأجهزة قياس ضغط الأكسجين، إضافة إلى وسائل حماية فردية كالكمامات والأقنعة الجراحية، حيث تدخل المبادرة في إطار تضامن مؤسسات الدولة مع المؤسسات الصحية للولاية من أجل مجابهة الموجة الثالثة والخطرة لوباء "كوفيد 19".