منظمة الصحة العالمية

دعوة الخبراء للتحقيق في منشأ فيروس "كورونا"

دعوة الخبراء للتحقيق في منشأ فيروس "كورونا"
منظمة الصحة العالمية
  • القراءات: 586
س. ي س. ي

دعت منظمة الصحة العالمية، الخبراء إلى الانضمام إلى مجموعة استشارية جديدة تقوم بتشكيلها في إطار سعيها الحثيث للتحقيق في كيفية نشوء جائحة فيروس كورونا.

وقالت المنظمة في بيان لها "إن المجموعة العلمية الجديدة ستمدها بتحليل مستقل للعمل الذي تم إنجازه حتى الآن، لتحديد أصول "كوفيد-19" وتوجيه النصح للمنظمة بشأن الخطوات القادمة الضرورية"، مشيرة إلى أنها "تسعى للوصول إلى نحو 25 خبيرا يتقدموا بطلبات انضمام إلى مجموعتها الاستشارية العلمية الجديدة بحلول العاشر من سبتمبر المقبل".

وأوضحت المنظمة أن مجموعة الخبراء الجديدة التابعة لها، ستلتزم بقواعد سرية محددة تشبه تلك المعمول بها في العديد من مجموعات الخبراء الأخرى التابعة للمنظمة، مشيرة إلى أن الإرشادات الخاصة بالمجموعة تنص على أن الأعضاء لن يتحدثوا نيابة عنها، مثلما ينبغي عليهم عدم الاقتباس أو استخدام أي وثائق خارج إطار المجموعة.

وكان فريق من الخبراء الدوليين بقيادة المنظمة، قد أصدر في مارس الماضي، تقريرا تمهيديا اعتبر أنه من "غير المرجح على الإطلاق" أن تكون أصول "كوفيد-19" مرتبطة بتسرب الفيروس من مختبر مرجحين فرضية انتقال الفيروس من الحيوانات إلى البشر.