حصيلة نوعية للجيش في مجال مكافحة الجريمة المنظمة

توقيف 9 تجار مخدرات وحجز 280 كلغ من الكيف

توقيف 9 تجار مخدرات وحجز 280 كلغ من الكيف
توقيف 9 تجار مخدرات وحجز 280 كلغ من الكيف
  • القراءات: 607
م. ن م. ن

إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ473 شخص عبر السواحل الوطنية 

توقيف 42 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 17 أوت الجاري، 9 تجار مخدرات وضبطت 280 كيلوغرام من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

كما أوقفت المصالح ذاتها 21 تاجر مخدرات آخرين مع حجز 32 كلغ من المادة  ذاتها، بالإضافة إلى 38770  من الاقراص المهلوسة خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.   

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت 99 شخصا وضبطت 18 مركبة و121 مولد كهربائي و83 مطرقة ضغط و75 طنا من خليط الحجارة والذهب الخام، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات التفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم حجز 6254 وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة، فضلا عن إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ9909 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

من جهة أخرى نجح حراس السواحل في إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ473 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 42 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وتلمسان وجانت.

وأوضح بيان وزارة الدفاع الوطني، أن هذه العمليات المندرجة في إطار مكافحة المخدرات، الجريمة المنظمة و الهجرة غير الشرعية، "تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة في البلاد".