مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي:

يجب أن نكون جاهزين وحذرين

يجب أن نكون جاهزين وحذرين
جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم
  • القراءات: 649
و. توفيق و. توفيق

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي، إن الجزائر وكوت ديفوار سيكونان أكبر مرشحين عن المجموعة الخامسة خلال كأس أمم إفريقيا كان-2021 بالكاميرون، بدون الاستهانة بمنتخبي سيراليون وغينيا الاستوائية الموجودين أيضا بنفس المجموعة.

وقال الناخب الوطني للتلفزيون الوطني بعد قرعة المرحلة النهائية التي أجريت بقصر المؤتمرات بمدينة ياواندي الكاميرونية، إن “هذه المجموعة تضم عملاق القارة، الكوت ديفوار؛ فهو فريق قوي وغني عن التعريف. لقد واجهناهم في ربع نهائي الطبعة السابقة (كان-2019) وشاهد الجميع المقابلة. أكيد، الجزائر وكوت ديفوار أكبر مرشحين في هذه المجموعة أمام كل من سيراليون وغينيا الاستوائية، لكن يجب أن نعي أنه لم يعد ثمة فرق صغير في إفريقيا؛ ثمة دائما عنصر المفاجأة، ويجب أن نكون على أتم الجاهزية ونتوخى الحذر في جميع المباريات”.

واستطرد بلماضي يقول: “في المناسبات ذات المستوى العالي، يكون من الصعب جدا الحفاظ على الألقاب. لقد رأينا جميعا ما حدث لفرنسا التي حصلت على كأس العالم في يورو 2020؛ إذ أقصيت في ثمن النهائي. والأمر ذاته ينطبق على ألمانيا التي حصدت كأس العالم في 2014، قبل أن تغادر مونديال 2018 في روسيا من الدور الأول، لكننا سنبذل كل ما بوسعنا حتى نكون في مقام البطل، ونواصل إسعاد الشعب الجزائري”.

وحتى ذلك الوقت يفضل جمال بلماضي التركيز على الخرجة الأولى والثانية للخضر في الدور الثاني من إقصائيات كأس العالم 2022 (مجموعة أ) التي ستبدأ في سبتمبر القادم بمبارتين؛ الخميس 02 سبتمبر أمام جيبوتي بالبليدة، والثلاثاء 07 سبتمبر في مواجهة بوركينافاسو بمراكش المغربية. واختتم يقول: “لقد قلت دائما إن أولويتنا تتمثل في مونديال 2022 بقطر. لقد شرعت في تحضير مباريات سبتمبر أمام كل من جيبوتي وبوركينافاسو، وسنتحدث مجددا عن كان-2021 في الوقت المناسب لذلك”.