رئيس “الفاف” شرف الدين عمارة:

وقعنا في مجموعة متوازنة

وقعنا في مجموعة متوازنة
  • القراءات: 555
و. توفيق و. توفيق

اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف” عمارة شرف الدين، أن المجموعة الخامسة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان-2021” المقررة في الكاميرون (9 جانفي-8 فيفري 2022) التي تضم منتخبات الجزائر وسيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار، جاءت “متوازنة”. وأوضح رئيس “الفاف” على أمواج إذاعة الجزائر الدولية قائلا: “لقد وقعنا في مجموعة متوازنة بحضور كوت ديفوار، التي تبقى تشكيلة قوية جدا. الجزائر، حاملة اللقب. وسندافع، بكل قوة، عن لقبنا خلال هذه المنافسة، وليس هناك فريق ضعيف”.

ويشرع “الخضر” في الدفاع عن لقبهم الذي حصّلوا عليه في 2019 بمصر، أمام سيراليون يوم 11 جانفي بدوالا، ثم غينيا الاستوائية وكوت ديفوار، على التوالي، يومي 16 جانفي و20 جانفي دائما بملعب جابوما بدوالا. وأضاف رئيس “الفاف”: “سنلعب كل مبارياتنا بجدية كبيرة بدون التركيز على منافس معيّن؛ فترتيب المباريات ليس مهما؛ لأن الأهم هو تحقيق التأهل”. وختم شرف الدين يقول: “حظوظنا كبيرة في حسم التأهل للدور ثمن النهائي قبل مواجهة كوت ديفوار، لكن منتخبي سيراليون وغينيا الاستوائية ستكون لهما كلمتهما. علينا الاستعداد جيدا لهذه البطولة بدون ترك أي مكان للحظ”.

وستتكون المباراة الافتتاحية لكان-2021 المؤجلة لسنة 2022 بسبب جائحة كوفيد-19، بين الكاميرون (البلد المنظم) وبوركينافاسو يوم 9 جانفي بملعب ياوندي. وستجرى دورة كان-2021 للمرة الثانية بمشاركة 24 منتخبا، منها القمر وغامبيا اللذان تأهلا للمرة الأولى في تاريخهما، للمرحلة النهائية للمنافسة.