• القراءات: 259
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

الشلف

9 مصابين في اصطدام سيارتين

خلّف حادث مرور وقع أول أمس على مستوى الطريق الوطني رقم 19 أ بين النقطتين الكيلومترتين 19 و20 منطقة أولاد سالم ببلدية الصبحة، حسبما أفاد بذلك بيان الحماية المدنية، خلّف 9 مصابين بآلام وجروح مختلفة على مستوى أنحاء الجسم، كان من بينهم امرأة فقدت الوعي وأصيبت جروح خطيرة. الحادث، حسب المصالح، تمثل في اصطدام سيارتين سياحيتين “ بوجو 207” و “سيتروان سي اليزي”، أسفر عن 8 مصابين، تم تحويلهم من طرف ذات المصالح، إلى المؤسسة الاستشفائية بالصبحة، في حين حُولت المرأة التي فقدت الوعي، من طرف سيارة مدنية، إلى ذات المستشفى قبل وصول الإسعافات، يضيف ذات المصدر.

م. عبد الكريم

إنقاذ 3 فتيات من الموت

تدخلت الوحدة البحرية للحماية المدنية بتنس بدعم من وحدة تنس، لإسعاف وإجلاء ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين 17 و18 سنة، تم إنقاذهن، حسب مصالح الحماية المدنية، من موت محقق ظهيرة الأربعاء الماضي، نتيجة غرقهن في شاطئ وادي الزبوج ببلدية سيدي عبد الرحمان، بعدما تدخل حارس المناوبة لمركز الشاطئ. فرغم القرار المتعلق بإغلاق جميع شواطئ الولايات الساحلية ومنع السباحة بها إلا أن المصطافين لايزالون يترددون عليها رغم إدراكهم خطورة السباحة في ظل عدم وجود مصالح الإسعاف والإنقاذ لتأمين الشواطئ. الفتيات بعد استعادة وظائفهن الحيوية تم تحويلهن إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بتنس، لتلقي العلاج، استنادا إلى ذات المصدر.

م. عبد الكريم

حريق في منزل

تدخلت وحدة الحماية المدنية بالشرفة ولاية الشلف، لإخماد حريق مسكن فردي بحي الشرفة القديمة ببلدية الشلف، يتكون من 4 غرف بالإضافة إلى مطبخ (بناء صلب).

الحريق، حسب مصالح الحماية المدنية، شب في غرفة الضيوف. وبفضل سرعة التدخل تمكنت فرقة الإطفاء من إخماده ومنعه إلى باقي الغرف والمساكن المجاورة. كما تم تسجيل خسائر مادية، تمثلت في احتراق غرفة الضيوف بمحتوياتها، واسوداد جدران وأسقف باقي الغرف، في حين لم تسجل خسائر بشرية، يضيف المصدر.

م. عبد الكريم

احتراق حافلة بدون تسجيل ضحايا

تدخلت الوحدة الرئيسة للحماية المدنية بالشلف بدعم من وحدتي الحمادية والشرفة أول أمس، لإخماد حريق حافلة لنقل المسافرين على محور الطريق الوطني رقم 4، وتحديدا بمخرج نفق حي الحرية قرب محطة تازقايت لنقل المسافرين وسط مدينة الشلف.

الحريق، حسب مصالح الحماية المدنية، شب بلوحة القيادة قبل أن ينتشر إلى المقاعد وسقف الحافلة، ولحسن الحظ الحافلة كانت خالية من الركاب، ولم تسجل أي خسائر بشرية بسبب التدخل السريع والفعال للوحدات، التي منعت انتشار الحريق إلى خزان الوقود، يضيف البيان، حيث تمكنت النجدة المتدخلة من إنقاذ المحرك والعجلات. عملية التدخل تمت تحت إشراف شخصي للسيد المدير الولائي للحماية المدنية، حسبما أفاد بذلك بيان الحماية المدنية للولاية، في حين بقيت أسباب هذا الحريق مجهولة في انتظار التحقيق الذي باشرته المصالح المختصة، حسبما أفاد بذلك بيان الحماية المدنية بالشلف.