• القراءات: 496
 بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

8 مشتبه فيهم في الحرائق تحت التحقيق

فتحت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية سكيكدة، أول أمس، تحقيقاتها مع ثمانية أشخاص يشتبه في تورطهم في الحرائق المهولة التي ضربت ولاية سكيكدة الأيام الأخيرة. وحسب مصدر "المساء"، فإن المشتبه فيهم ينحدرون من عدد من بلديات الولاية، على أن يتم تقديمهم لاحقا أمام الجهات القضائية المختصة.

تسلّم 70 سريرا كرتونيا

تسلمت، أول أمس، المؤسسة العمومية الاستشفائية بسكيكدة، هبة تضامنية، تمثلت في 70 سريرا كرتونيا، من قبل شركة التغليف المغاربي. وقد تم تخزينها في مخازن المؤسسة الخاصة (أزيديس)، على أن يتم نقلها، لاحقا، إلى المستشفى.

للعلم، تُستعمل تلك الأسرّة، عادة، في الأزمات الخانقة، كما هي الحال في الوضع الراهن، أمام العدد الهائل من المرضى الذين يتم استشفاؤهم في ظل انتشار الوباء.

وفي سياق متصل بالهبّة التضامنية التي تشهدها ولاية سكيكدة، قدّم أعيان وممثلو المجتمع المدني الميزابي بغرداية، إعانات مميزة لإخوانهم المتضررين من الحرائق الكبيرة التي مست ولاية سكيكدة مؤخرا. وعند استقبالهم من قبل والي سكيكدة عبد القادر بن سعيد، شكرهم نيابة عن سكان الولاية، على وقفتهم التضامنية مع منكوبي حرائق الغابات.

للإشارة، فقد استفادت، أول أمس، 1200 عائلة منكوبة تقطن بالمناطق النائية بكل من بلديات بين الويدان، وكركرة، وتمالوس، وبكوش لخضر، والمرسى، وابن عزوز، من إعانات، فيما تبقى العملية متواصلة لتمس باقي البلديات المعنية. كما انطلقت القافلة التضامنية الخاصة بتوزيع 150 قفة على العائلات المتضررة من الحرائق الأخيرة التي مست مشاتي بلدية أم الطوب، غرب سكيكدة بالمصيف القلي.