قسنطينة

حجز 7500 كبسولة مخدرة ومركبتين

  • القراءات: 750
خالد حواس خالد حواس

تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، في عملية نوعية، من حجز كمية معتبرة من الأدوية الصيدلانية ذات الخصائص المؤثرة عقليا، وتوقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و39 سنة، عن قضية تهريب سلعة ذات منشاء أجنبي، وممارسة مهنة الصحة بدون رخصة؛ بتهريب وشراء وحيازة وبيع أدوية صيدلانية ذات خصائص مخدرة ومؤثرة عقليا باستعمال مركبات ذات محرك.

وتعود حيثيات القضية إلى توقيف قوات الشرطة بحاجز المراقبة بوالصوف بعد معلومات مؤكدة بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، مركبتين كان على متنهما 3 أشخاص.

عملية التفتيش الدقيق لهما سمحت بحجز كمية معتبرة من الأدوية الصيدلانية ذات الخصائص المؤثرة عقليا بالصندوق الخلفي لإحدى المركبتين. كما تم حجز عند سائق المركبة، مبلغ مالي، يرجح أنه من عائدات غير قانونية، ليتم تحويل القضية إلى الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية سيدي مبروك لاستكمال مجريات التحقيق الذي قادته الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية سيدي مبروك، والذي أفضى إلى قيام المركبة الأولى بعملية استطلاع، وفتح الطريق للمركبة الثانية.

العملية النوعية مكنت من حجز كمية معتبرة تقدر بـ7500 قرص من دواء "بريغابلين 300 ملغ"، ومبلغ مالي وهواتف نقال مع مركبتين.

وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق أُنجز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قُدموا، بموجبه، أمام النيابة المحلية.

القبض على 3 لصوص

تمكنت مصالح أمن دائرة عين عبيد بولاية قسنطينة، من توقيف 3 أشخاص، جميعهم من ذوي السوابق العدلية، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة.

وتخص القضية الأولى السرقة الموصوفة المقترنة بظرف الليل والكسر من داخل محل تجاري. وتعود حيثياتها إلى شكوى قُدمت من قبل ضحية بخصوص تعرض محله التجاري المخصص للحلاقة، للسرقة من قبل مجهول (ي. ن)، تم خلالها الاستيلاء على مختلف الأدوات والماكنات وأغراض أخرى. وعلى إثر معاينة مسرح الجريمة تم فتح تحقيق؛ حيث أثمرت التحريات التي باشرتها قوات الشرطة، توقيف 3 مشتبه فيهم تباعا، وتحويلهم إلى مقر أمن الدائرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة؛ إذ تبين أنهم من معتادي الإجرام وأصحاب سوابق عدلية.

وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق أُنجز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، وقُدموا أمام النيابة المحلية.