سحب قرعة كأس أمم إفريقيا-2021 بالكاميرون

المنتخب الوطني يتعرف على منافسيه اليوم

المنتخب الوطني يتعرف على منافسيه اليوم
  • القراءات: 897
ط. ب ط. ب

سيتعرف، اليوم، المنتخب الوطني لكرة القدم على منافسيه في كأس أمم إفريقيا في طبعتها 33، والتي ستقام في الكامرون من 9 جانفي إلى 6 فيفري 2022. وستجرى القرعة في قصر المؤتمرات بياوندي، على الساعة السابعة مساء بالتوقيت الجزائري.

يتواجد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في هذه المدينة الكامرونية، من أجل حضور عملية سحب القرعة، حيث وضع المنتخب الوطني حامل اللقب القاري، في الوعاء الأول، عكس قرعة الطبعة السابقة التي جرت عام 2019 بمصر، وسيلاقي "الخضر" حتما أحد كبار القارة، على غرار مصر، أكثر المتوجين باللقب القاري (7 كؤوس)، أو كوت ديفوار المتواجدين في الوعاء الثاني بمعية مالي، غينيا، غانا و بوركينا فاسو.

وتأهلت الجزائر للمرة ال19 في تاريخ مشاركاتها ، للمشاركة في كأس افريقيا  عن جدارة واستحقاق، بعدما أنهت التصفيات المؤهلة إلى هذه المنافسة القارية، في المرتبة الأولى في المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة ، بعد لعب ست مباريات، متقدمة على زيمبابوي (8 ن) المتأهلة كذلك، زامبيا (7 ن) و بوتسوانا (4 ن).

وستلعب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية، بحضور 24 منتخبا،  من بينهم اثنين جدد، وهما جزر القمر وغامبيا، اللذان سيكتشفان أجواء أكبر منافسة كروية في القارة السمراء لأول مرة في تاريخهما.

وتم تقسيم البلدان المتأهلة على أربعة أوعية متشكلة من ستة فرق لكل وعاء، حسب آخر ترتيب للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وستوزع المنتخبات ال24 على ست مجموعات، تضم كل واحدة أربعة فرق، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة ،بالإضافة إلى الأربعة أصحاب أحسن مركز ثالث إلى الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا-2021، المؤجلة إلى 2022 بسبب جائحة كوفيد-19 ،والتي ستقام في خمس مدن كامرونية: ياوندي، دوالا،  بافوسام،غاروا و أوليمبي.

وستكون الجزائر ممثلة ،خلال حفل سحب القرعة من طرف رئيس الاتحادية الجزائرية، عمارة شرف الدين، في ظل غياب الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي اعتذر عن الحضور بسبب "أجندته المكثفة والقيود المتعلقة بالسفريات".

تركيبة الأوعية:

الوعاء الأول: الكامرون، الجزائر، تونس، السنغال، المغرب، نيجيريا

الوعاء الثاني: مالي، كوت ديفوار، مصر، غينيا، غانا، بوركينا فاسو

الوعاء الثالث: موريتانيا، زيمبابوي، الرأس الأخضر، سيراليون، الغابون،غينيا  بيساو

الوعاء الرابع: جزر القمر، غامبيا، السودان، إثيوبيا، مالاوي، غينيا الإستوائية