جيجل

سارق المساجد في قبضة الشرطة

  • القراءات: 455
  نضال بن شريف  نضال بن شريف

ألقى عناصر الأمن الحضري الخارجي تاسوست بدائرة الطاهير بولاية جيجل، القبض على سارق المساجد، إثر شكوى رسمية تلقتها مصلحة الأمن الحضري الخارجي تاسوست، من طرف إمام أحد المساجد بوسط المدينة، مفادها تعرض المسجد الذي يشتغل فيه، لسرقة طالت معدات الصوت وأغراضا أخرى، وعليه باشرت عناصر المصلحة أبحاثها وتحرياتها، التي مكنتهم من توقيف المشتبه فيه في حالة تلبس أثناء محاولته بيع المسروقات، ليتم استرجاعها جميعا، وتحويل المعني إلى المصلحة لاستكمال التحقيق. ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 33 سنة. وتبين أن المعني سبق أن تورط في سرقة مسجدين بمدينة الطاهير.

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيه، تم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة السرقة بالتسلق من داخل مسجد، فصدر في حقه أمر بإيداع المؤسسة العقابية بجيجل.

1823 مخالفة مرورية خلال شهر

سجلت مصالح الأمن العمومي بولاية جيجل خلال شهر جويلية الفارط، 1823 مخالفة مرورية من بينها 197 مخالفة مستوجبة سحب رخصة السياقة لمدة ثلاثة أشهر لعدم ارتداء الخوذة، وعدم استعمال حزام الأمن، وبسبب استعمال الهاتف النقال، وتجاوز السرعة المحددة بإشارة رادار، وعدم صلاحية أضواء إعلان الوضعية، واستعمال أضواء مخالفة للتشريع، والسير في بعض أجزاء الطريق الممنوعة بالنسبة لبعض أصناف المركبات، وعدم صلاحية أضواء التوقف، بالإضافة إلى تسجيل 73 مخالفة مستوجبة لسحب رخصة السياقة لمدة 6 أشهر بسبب السير في الاتجاه الممنوع، ومخالفة إشارة الاتجاه المفروض للمرور، وعدم احترام إشارة “قف”، والتجاوز بدون أخذ الاحتياطات اللازمة، والتجاوز على الخط المستمر، وعدم احترام إشارة “قف” الضوئية، وعدم الالتفاف على اليمين حول معلم يشكل محورا دورانيا. كما تم تسجيل 256 حالة خاصة بالحجز بالكماش بسبب مخالفة الوقوف الممنوع، في حين تمثلت باقي المخالفات إجمالا، في عدم تقديم جميع الوثائق، ولوحة ترقيم غير قانونية، والسير على الخط المستمر، والوقوف التعسفي، ومخالفة قرار التوقف، والوقوف عكس حركة المرور، ووقوف فوق الرصيف، ووقوف فوق الرتل المزدوج، ووقوف فوق ممر الراجلين، وعدم احترام قواعد السياقة السليمة، وعدم تجديد رخصة السياقة، وعدم الوقوف التام أمام إشارة الضوء الأحمر الثابت، والسير في الاتجاه الممنوع، والتي تستوجب تحرير غرامة جزافية.