وهبوا أرواحهم فداء للوطن وإنقاذا لإخوانهم من الحرائق الإجرامية

الجزائر تودع 33 شهيدا من أبنائها الأشاوس

الجزائر تودع 33 شهيدا من أبنائها الأشاوس
  • القراءات: 718
ي.س ي.س

❊ الفريق شنقريحة يلقي النظرة الأخيرة على شهداء الوطن

ألقى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، أمس، بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة بالجزائر العاصمة، النظرة الأخيرة على أرواح شهداء الوطن الذين استشهدوا خلال عمليات إخماد الحرائق بولايتي تيزي وزو وبجاية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد ترحم الفريق شنقريحة، على أرواح الضحايا قبل نقل جثامينهم إلى ولاياتهم الأصلية عبر مختلف ولايات الوطن، حيث يسجون بالتشريفات العسكرية. وأضاف المصدر أنه ”على إثر هذا المصاب الجلل الذي ألمّ بأمتنا جراء فقدانها ثلة من خيرة أبنائها جراء هذه الحرائق الإجرامية، أكد السيد الفريق، تعاطفه الكبير وتضامنه العميق مع عائلات الضحايا ومشاطرتهم آلامهم وأحزانهم، مؤكدا وقوف الجيش الوطني الشعبي إلى جانبهم مجددا لهم تعازيه الخالصة”.

كما تقدم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بـ"خالص الشكر والتقدير على الهبّة التضامنية وروح التآزر والمواساة المفعمة بمشاعر التعاطف الصادق التي أبداها الشعب الجزائري في هذه الفاجعة الأليمة”.

وأكد مدير الإيصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي، في الكلمة التأبينية التي ألقاها بالمناسبة أن ”هؤلاء الأبطال ضحوا بأنفسهم ووهبوا أرواحهم فداء للوطن وإنقاذا إخوانهم المواطنين من لهيب نيران الحرائق الإجرامية التي اندلعت في عدة مناطق من وطننا الغالي”، مبرزا أن هذه الحرائق ”جرائم في حق الإنسانية وفي حق الطبيعة، حاول الأعداء من خلالها إشعال نار الفتنة وخلط الأوراق وزرع الفوضى والهلع واليأس في نفوس المواطنين فوجدوا الرجال الأشاوس بالمرصاد”.

واستطرد قائلا ”هؤلاء الأشاوس الذين رغم محاصرتهم بنيران الغابات الملتهبة من كل جانب أبوا إلا أن يقاوموا ويصمدوا ويكافحوا النيران المتأججة بكل إصرار ومثابرة وإيمان، وأفشلوا المؤامرات والمخططات الدنيئة المعادية التي تستهدف الجزائر أرضا وشعبا، فقدموا أجمل صور التلاحم والتآزر والتضامن والتضحية والفداء”.

وذكر بيان وزارة الدفاع الوطني، بأن ”26 شهيدا تم توديعهم بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة ونفس المراسم تمت بالمستشفى الجهوي للجيش بقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة، لتوديع 7 شهداء رحمهم الله جميعا”.

اللواء حمبلي يلقي النظرة الأخيرة على شهداء حرائق بجاية

من جهته قام اللواء حمبلي نور الدين، قائد الناحية العسكرية الخامسة، رفقة إطارات الناحية صباح أمس السبت، بإلقاء النظرة الأخيرة وترحم على أرواح 7 شهداء قضوا خلال عمليات إخماد الحرائق بولاية بجاية، بالمستشفى الجهوي للجيش بقسنطينة. وجاء ذلك قبل توجيه الجثامين الطاهرة إلى ولاياتهم الأصلية عبر مختلف ولايات الوطن.