أكد لـ"المساء" رغبته في منصب مدرب وطني للملاكمة

إبراهيم بجاوي: أرفض العمل في المديرية الفنية للاتحادية

إبراهيم بجاوي: أرفض العمل في المديرية الفنية للاتحادية
  • القراءات: 528
ع.إسماعيل ع.إسماعيل

أظهر المدرب السابق للفريق الوطني للملاكمة إبراهيم بجاوي في تصريح خص به "المساء"، امتعاضا من النتائج الهزيلة التي سجلتها هذه الرياضة في دورة طوكيو الأولمبية؛ "إنها أسوأ حصيلة تسجلها الملاكمة الجزائرية عبر تاريخ مشاركتها في دورات الألعاب الأولمبية. عدة أسباب اجتمعت في هذه الخرجة غير الموفقة لملاكمينا الدوليين، منها سوء التحضيرات التي سبقت الموعد الأولمبي، وانتقاء الملاكمين، ووباء فيروس كورونا"، قال بجاوي المعروف بالتجربة الطويلة التي يجرها وراءه في مجال التدريب، وهو الذي كان وراء حصول الملاكمة الجزائرية على عدة تتويجات في المنافسات الدولية، وفي الدورات الأولمبية بشكل خاص، وأبرزها دورة الألعاب الأولمبية 2000، التي نال فيها تلميذه محمد علالو، الميدالية البرونزية.

محدث "المساء" تمنى تواجده مع التشكيلة الوطنية في طوكيو ، وإفادة عناصرها بخبرته الطويلة في الفن النبيل، لكن أسبابا عديدة جعلته يغيب عن هذا الموعد، الذي قال إنه جرى في ظروف صعبة جدا على الرياضيين الجزائريين؛ "لقد اقترح عليّ الرئيس الجديد للاتحادية فرحات فزيل قبل شهور من انطلاق الألعاب الأولمبية 2021، منصب مدير فني وطني، لكني رفضت هذا العرض، الذي أصبح لا يناسبني. هذا المنصب أشعر أنه يبعدني عن الملاكمين، وعن الحلبة في آن واحد، بينما أنا أفضل العمل مباشرة مع الملاكمين. فرحات فزيل رفض منحي منصب مدرب وطني اقترحته عليه، بعدما طلب مني العمل في المديرية الفنية الوطنية. لم نتفق، وكل واحد منا سلك طريقه. لا أدري ما الذي جعل الرئيس الجديد للهيئة الفيدرالية يصر على أن أكون في المديرية الفنية الوطنية عوض العمل في العارضة الفنية للفريق الوطني،  هل يكون المدرب الوطني أحمد دين رفض العمل معه سويا في العارضة الفنية؟ لا أدري، و لا أريد الخوض في هذه النقطة بالذات"، أوضح بجاوي. وصار إبراهيم بجاوي يعتقد أكثر من أي وقت مضى، أن العمل في المديرية الفنية الوطنية غير مجد بالنسبة له؛ لاعتقاده أن هذه المهمة في رياضة الملاكمة، أصبحت تنحصر في التنسيق بين الفريق الوطني والاتحادية. وقال محدثنا في هذا الصدد: "لقد رفضت في السنوات الأخيرة العمل في المديرية الفنية الوطنية بالرغم من أن الرئيس الحالي للهيئة الفيدرالية حاول تغيير رأيي. و قد أبلغ بذلك الوصاية، لعلمه أنني إطار تابع لوزارة الشباب والرياضة، وقتها شعرت أن بعض الأطراف في الوزارة لا تريدني في العارضة الفنية للمنتخب الوطني، لأسباب لا أريد التحدث عنها في هذا المقام".

نحو إحداث تغيير في العارضة الفنية وفي التعداد

يعتقد محدثنا أن الهيئة الفيدرالية للملاكمة تتجه نحو إحداث بعض التغييرات في الفريق الوطني؛ سواء تعلق الأمر بالعارضة الفنية أو بالملاكمين، وربط ذلك بالسياسة الجديدة التي يعتزم الرئيس الجديد فرحات فزيل، تطبيقها لحساب العهدة الرياضية الجديدة؛ "من الممكن أن يقوم فرحات فزيل بتعيين المدربين جلاب وفراتسة وأعراب في العارضة الفنية للتشكيلة الوطنية أكابر، وهو احتمال كبير مادام هذا الثلاثي هو الذي أشرف على البطولة الوطنية للاختيار المسبق الذي جرت فيه عملية انتقاء أحسن الملاكمين وطنيا في بوسعادة. ولقد تم اختيار فريق مكون بشكل خاص، من ملاكمين كانوا أبطالا ونائبي أبطال في البطولة الوطنية الفارطة؛ حيث دخلوا في تربص مغلق بمركز التحضير لمدينة الشلف". ومعلوم أن إبراهيم بجاوي يقود حاليا العارضة الفنية للمنتخب الوطني العسكري، الذي يستعد معه لخوض البطولة العالمية العسكرية التي ستجرى، حسب محدثنا، في روسيا. وقد اختار لهذا الموعد الملاكمين العسكريين، الذين نالوا الألقاب في البطولة الوطنية للملاكمة خلال الموسم الرياضي الفارط.