الشلف

الشرطة تُحبط هجرة غير شرعية عبر البحر

  • القراءات: 578
 م. عبد الكريم م. عبد الكريم

أحال أمن دائرة بني حواء بالشلف أمام محكمة تنس خلال الأسبوع المنصرم، 11 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 19 و43 سنة ينحدرون من ولاية الشلف، عن قضية محاولة هجرة غير شرعية عبر البحر، إثر استغلال معلومات أمنية حول وجود مجموعة من الشباب بصدد الإبحار على متن قارب للخروج من التراب الوطني عبر أحد شواطئ الولاية.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية مع تكثيف التحريات والترصد للمشتبه فيهم، تم توقيفهم خلال الفترة الصباحية على متن قارب ذي محرك، ليتم إنجاز في حقهم ملف جزائي عن قضية محاولة الهجرة غير الشرعية عبر البحر، فأحيل جميع الأطراف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تنس.

استرجاع مركبة مسروقة في وقت وجيز

تمكن أمن دائرة بني حواء بالشلف من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، قام بسرقة سيارة سياحية. القضية تمت على إثر مكالمة هاتفية من قبل أحد المواطنين، مفادها تعرض مركبته لعملية سرقة من طرف شخص مجهول.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية قامت المصلحة بنشر الأبحاث مع تكثيف التحريات والدوريات، وفي وقت قياسي ووجيز تمكنت من استرجاع المركبة، وتوقيف المشتبه فيه، واقتياده إلى المصلحة من أجل استكمال ملف الإجراءات الجزائية عن قضية جنحة سرقة مركبة في حال توقف، أحيل، بموجبه، على الجهات القضائية بتنس.

شرطة "أبوالحسن" توقف سارقي صيدلية

تمكنت عناصر الشرطة لأمن دائرة أبوالحسن بأمن ولاية الشلف، من توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، متلبس بفعل سرقة إحدى الصيدليات بوسط المدينة.

القضية جاءت إثر ورود اتصال هاتفي على الرقم الأخضر 1548، مفاده وجود ثلاثة أشخاص يقومون بتحطيم باب صيدلية بوسط المدينة. وعلى الفور انتقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان؛ حيث تم توقيف المشتبه فيه داخل الصيدلية. وبعد إجراء عملية التلمس الجسدي ضُبط بحوزته سلاح أبيض (عصا حديدية وخنجر)، بالإضافة إلى مبلغ مالي، ليتم تحويله إلى ذات المصلحة. التحري والتحقيق المعمق معه أفضى إلى تحديد هوية شريكيه الآخرين. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية في وقت وجيز، تم توقيف المشتبه فيهما، لينجز في حقهما ملف جزائي عن قضية تكوين جمعية أشرار مع السرقة بتوافر ظرف الليل والتعدد والكسر، وحيازة سلاح أبيض محظور بدون مبرر شرعي، بموجبه أحيلوا على محكمة تنس.

مصابان في حادث مرور

تدخلت وحدة الحماية المدنية بوادي الفضة في الشلف ليلة أول أمس، جراء حادث مرور بالطريق الوطني رقم 4، وتحديدا ببئر الصفصاف ببلدية وادي الفضة، وتمثل الحادث، حسبما أفاد بذلك بيان الحماية المدنية، في اصطدام بين شاحنة صغيرة ودراجة نارية من "سكوتر"، مخلفا إصابة شخصين يبلغان من العمر 22 و26 سنة كانا على متن دراجة، بكسور خطيرة، قُدمت لهما الإسعافات، وتم أجلاؤهما إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بأولاد محمد.

حريق داخل مسكن

أخمدت وحدة الحماية المدنية بالشرفة، أول أمس، حريق مسكن بحي الشرفة المدينة الجديدة ببلدية الشلف. المسكن عبارة عن شقة بالطابق الأرضي. وكان الحريق شب في غرفة. وبفضل سرعة التدخل تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق ومنعه من الانتشار إلى باقي الغرف، في حين سُجلت، حسبما أفاد بذلك بيان الحماية المدنية، خسائر مادية، تمثلت في احتراق أغطية وأفرشة وثلاجة، واسوداد الغرفة.

حريق يتلف 320 حزمة تبن

تدخلت وحدة الحماية المدنية بعين مران ظهر أول أمس، لإخماد حريق حزم تبن داخل بستان من الأشجار المثمرة بمنطقة السهو قرب مسجد بربرة ببلدية عين مران.

الحريق أسفر، حسب مصالح الحماية في بيان لها، عن إتلاف حوالي 320 حزمة تبن، و10 أشجار مثمرة من التين، والزيتون والتفاح.