دعا الأطقم الطبية إلى التجند لأي طارئ.. سايحي:

إيفاد 28 أخصائيا في الحروق إلى تيزي وزو وبجاية

إيفاد 28 أخصائيا في الحروق إلى تيزي وزو وبجاية
  • القراءات: 701
 س. م س. م

كشف عبد الحق سايحي، الأمين العام لوزارة الصحة، أول أمس، عن إيفاد 28 طبيبا وأخصائيا في الحروق وممرضين إلى ولايتي تيزي وزو وبجاية، لدعم الأطقم الطبية هناك والتي حثها على الجاهزية لمواجهة أي طارئ.

وأكد سايحي، خلال لقاء تقييمي مع مديري الصحة بولايات الوطن عبر تقنية التحاضر عن بعد، توفير كميات معتبرة من الأدوية لفائدة المصابين بولايتي تيزي وزو وبجاية الأكثر تضررا من حرائق الغابات، مؤكدا التكفل بمصابين في الحرائق التي اجتاحت قرى ومداشر تيزي وزو على مستوى المستشفى الجامعي بالدويرة، والمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الحروق بشارع باستور بالعاصمة، مع تخصيص شاحنتين إضافيتين من الأكسجين لفائدة الولايتين المذكورتين.

وخصص اللقاء للاطلاع على آخر مستجدات الوضعية الوبائية التي تعرفها الجزائر بسبب فيروس كورونا، استعرض مديرو الصحة  تطورات الوباء مؤكدين في مجملها على تراجع الإصابات واستقرار الوضع خلال اليومين الماضيين، مع طرح مشكل توفر مادة الأكسجين.

ودعا مدير الوقاية وترقية الصحة، جمال فورار، إلى تسريع وتيرة التلقيح ضد فيروس "كوفيد-19" للتمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين لبلوغ المناعة الجماعية في أقرب وقت.