حصيلة الجيش الوطني خلال أسبوع

حجز أكثر من 9 قناطير من الكيف وتوقيف 28 تاجر مخدرات

حجز أكثر من 9 قناطير من الكيف وتوقيف 28 تاجر مخدرات
  • القراءات: 732
ي .م ي .م

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي ما بين يومي 4 و 11 أوت الجاري، عدة عمليات في مجال مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، في اطار التزام القوات المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة في البلاد.

وذكرت حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي أنه ”في إطار مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف التهديدات، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة المذكورة عدة عمليات نوعية في اطار محاربة كل أشكال الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الإتجار بالمخدرات.

وأوقفت في هذا الاطار مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 9 تجار مخدرات وضبطت 9 قناطير و55 كيلوغراما من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب. كما تم توقيف 19 تاجر مخدرات آخرين وحجز 18 كيلوغراما من نفس المادة بالإضافة إلى 42295 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بولايات تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، 82 شخصا وضبطت 17 مركبة و86 مولدا كهربائيا و45 مطرقة ضغط و19 أجهزة للكشف عن المعادن و16 طنا من خليط الحجارة والذهب الخام، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات التفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وتم حجز 38130 علبة سجائر و3568 وحدة من مختلف أنواع الخمور خلال عمليات نفذت بولايات، بسكرة والوادي وإن أمناس مع إحباط محاولات لتهريب 11798 لتر من الوقود بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار.

ومن جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية على طول السواحل الوطنية لـ376 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 62 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين قزام وتلمسان وغرداية وسوق أهراس.