تحسبا للمواعيد الدولية القادمة في ألعاب القوى

ياسر تريكي على موعد مع خمسة تجمعات بأوروبا

ياسر تريكي على موعد مع خمسة تجمعات بأوروبا
  • القراءات: 666
فروجة.ن فروجة.ن

سيكون الرياضي ياسر محمد الطاهر تريكي المتخصص في القفز الثلاثي، على موعد مع خمسة تجمعات دولية مقررة بأوروبا، بعد مرتبته الخامسة المشرّفة في الألعاب الأولمبية بطوكيو اليابانية، وذلك في الفترة الممتدة من 28 أوت إلى 15 سبتمبر القادم.

وحسب الهيئة الفيدرالية لأم الرياضات في بيان لها تسلمت "المساء" نسخة منه، فإن تريكي الذي حقق رقما قياسيا وطنيا بـ 17 مترا و43 سنتمترا بطوكيو، يشرع في دورته الأوروبية يوم 28 أوت الجاري من مدينة باريس (فرنسا)، قبل التنقل إلى زيوريخ (سويسرا) يوم 8 سبتمبر القادم، ضمن منافسة الرابطة الماسية. وأضاف أنه سيتنقل إلى برلين بألمانيا يوم 12 سبتمبر. وبعدها بيومين يتوجه ابن مدينة قسنطينة إلى كرواتيا للمشاركة في تجمع دولي آخر، قبل اختتام دورته بإيطاليا؛ حيث يُجري منافسة يوم 15 من الشهر نفسه (سبتمبر).

وأفادت الاتحادية في بيان لها، أن التجمعات الثلاثة الأولى بكل من باريس وبرلين وزيوريخ، سيخوض فيها تريكي منافسات القفز الثلاثي. أما في المنافستين الأخيرتين المقررتين بكل من كرواتيا وإيطاليا، وسيكون معنيا باختصاص القفز الطويل.

الجزائر حاضرة بـ 11 رياضيا في مونديال كينيا

أشارت الاتحادية في ذات البيان، إلى أن الجزائر ستشارك بـ 11 رياضيا في البطولة العالمية لألعاب القوى لفئة أقل من 20 سنة، والمقررة بنيروبي الكينية في الفترة الممتدة، ما بين 17 و22 أوت الجاري. وذكر المصدر نفسه أن المنتخب الوطني لفئة أقل من 20 سنة، يضم في تعداده 7 ذكور و4 فتيات.

وعن الهدف المراد بلوغه في مونديال نيروبي أوضحت الهيئة الفيدرالية أن المنتخب الوطني ينوي تقديم مردود مشرف، لا سيما بإشراك العناصر الأكثر جاهزية، خاصة أن هذا الموعد يُعد مناسبة هامة للاستفادة من عنصري الخبرة والاحتكاك؛ استعدادا للرهانات المقبلة، وفي مقدمتها الألعاب المتوسطية المقررة بوهران 2022.

وتتواجد النخبة الوطنية التي استفادت من تحضيرات مكثفة ونوعية بملحق ملعب 5 جويلية "ساطو" بالجزائر العاصمة في الفترة الممتدة ما بين 26 جويلية و12 أوت، بموطن الحدث (نيروبي)، منذ أول أمس (الخميس)، في سفرية استمرت أكثر من 6 ساعات.