سكيكدة

منظمة المستهلك تحذّر من الملاعق البلاستيكية

  • القراءات: 796
 بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

حذّرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، من خطورة استعمال الملاعق البلاستيكية الملوّنة بألوان الأخضر والبني والأحمر، والمخصصة للأكل، والمصنوعة من البلاستيك المسترجع (المرسكل من بقايا المزابل)، والتي تقدَّم من قبل المحلات التجارية، على غرار بائعي الحلويات والمثلجات. وأكدت المنظمة أن تلك الملاعق تشكل خطرا حقيقيا على الصحة بخلاف الملاعق البلاستيكية الشفافة.

النيران تأتي على 11 هكتارا بتمالوس

تدخلت فرق الإطفاء التابعة للوحدة الثانوية للحماية المدنية لتمالوس، أول أمس، لإطفاء حريق شبّ في المنطقة الغابية الواقعة ببني يدوس ببلدية كركرة، بالتنسيق مع مصالح الغابات.

وقد مكّن التدخل السريع لتلك المصالح من إنقاذ باقي الغابة من ألسنة النيران، فيما احترق حوالي 11 هكتارا من  الأحراش والأدغال، إضافة إلى عدد معتبر من أشجار الفلين.

60 تدخلا لإطفاء الحرائق خلال شهر

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة خلال شهر جويلية الأخير، 69 تدخلا لإطفاء 33 حريق غابات ومحاصيل زراعية، حيث أتت النيران على 86 هكتارا من الغابة والأدغال، و48.5 هكتارا من الحشائش، إضافة إلى 9.5 هكتارات من المحاصيل الزراعية. كما أتلفت النيران 113 رزمة كلأ، و1252 شجرة مثمرة. وبالموازاة من ذلك نجحت في إنقاذ ومنع انتشار ألسنة النيران إلى مجمّعات سكنية، وإلى مساحات غابية وبساتين مثمرة، وخلايا نحل، ومدجنات، وإسطبلات.

توليد سيدة داخل سيارة إسعاف

نجح أعوان الحماية المدنية للوحدة الرئيسة لولاية سكيكدة، بحر الأسبوع الجاري، في توليد سيّدة داخل سيارة الإسعاف أثناء نقلها من مسكنها الكائن بحي الإخوة لكحل ببلدية فلفلة، نحو مستشفى سكيكدة. وقد تمت عملية التوليد بنجاح وفي ظروف حسنة؛ حيث رزقت الأم بطفلة، لتحوّل والمولودة إلى المستشفى في صحة جيدة. 

النيران تلتهم 80 هكتارا من غابة “بيسي”

نجحت فرق الإنقاذ والإطفاء للحماية المدنية لولاية سكيكدة أول أمس بالتنسيق مع مصالح الغابات، في إخماد الحريق الذي شبّ بغابة “بيسي” التابعة لبلدية عزابة رغم صعوبة المسالك، مع تمكّنهم من منع انتشار النيران إلى باقي الغابة. وخلال عملية الإطفاء سجلت الحماية المدنية، احتراق حوالي 88 هكتارا، منها 34 هكتارا من الصنوبر البحري، و20 هكتارا من الصنوبر الفليني، إضافة إلى 34 هكتارا من الأحراش.

انتشال جثة غريق من شاطئ ابن الزويت

تدخلت إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالقل مساء الإثنين، لنقل جثة غريق توفي في البحر، يبلغ من العمر 17 سنة وينحدر من ولاية واد سوف، حيث تم انتشاله من طرف المواطنين على مستوى شاطئ ابن زويت الكائن ببلدية كركرة.

العثور على جثة عجوز متعفنة

تدخلت إسعافات الحماية المدنية للوحدة الثانوية للقل غرب سكيكدة، أول أمس، لنقل جثة امرأة تبلغ من العمر 78 سنة، عُثر عليها متوفاة وفي حالة متقدمة من التعفن، بداخل منزل يقع بحي بولخصايم محمود بالقل، فيما تم نقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المدينة، وفتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا حول أسباب الوفاة.