في مقابلة جديدة مع الصحافة الوطنية..الرئيس تبون:

الجزائر كبيرة وأنا في خدمة الوطن والمواطن

الجزائر كبيرة وأنا في خدمة الوطن والمواطن
  • القراءات: 1369
ي. س ي. س

❊الجزائر بلد ثوري والجيش هو العمود الفقري للدولة

❊مستهدفو الجيش هدفهم رفع الحماية عن الوطن

❊اللقاح هو السلاح ضد كورونا..والجيش الأبيض يستحق كل العرفان

❊مراجعة القانون الأساسي للممرضين والأطباء والخدمة المدنية

❊رفع منحة البطالة قريبا.. وأولوياتي صون كرامة المواطنين

❊ وضع تسيير ملعب الدويرة تحت تصرّف مولودية الجزائر

أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لقاء دوريا مع ممثلي الصحافة الوطنية، بثه التلفزيون العمومي، ومختلف القنوات الوطنية والإذاعية، سهرة أمس الأحد. 

وكتبت رئاسة الجمهورية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أن "رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أجرى لقاء دوريا مع ممثلي الصحافة الوطنية"، حيث بثه التلفزيون العمومي مساء أمس.

وتطرّق رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، إلى عديد القضايا الوطنية والإقليمية، وما يشغل بال الجزائريين، صحيا وسياسيا واجتماعيا واقتصاديا وأمنيا ومعيشيا، وقال الرئيس عبد المجيد تبون، إن الجيش الوطني الشعبي هو العمود الفقري للدولة منذ عديد السنوات، انطلاقا من أن الجزائر بلد ثوري. وشدّد رئيس الجمهورية، في لقائه الجديد مع مسؤولي الصحافة الوطنية، أن الجيش الوطني الشعبي، هو سليل جيش التحرير الوطني، وهو الضامن دستوريا، ومن خلاله كان إعلان أول نوفمبر 1945، مضيفا أن هناك البعض ممن يحاولون استهداف الجيش هدفهم رفع الحماية عن الوطن، لأنهم متيقنون بأن الجيش يضمن اللحمة الوطنية.

وأبرز رئيس الجمهورية، أنه في خدمة الوطن والمواطن، وأن الجزائر كبيرة، وستبقى كذلك، ويجب التعامل معه من طرف الجميع على أنها كبيرة.

وبخصوص الوضعية الصحية في البلاد، جدّد رئيس الجمهورية، دعوته للمواطنين من أجل التلقيح ضد وباء كورونا، انطلاقا من أن هذا هو الحل لمواجهة الوباء ومحاصرته والحدّ من أعراضه ومخاطره على الصحة الفردية والجماعية، وقال الرئيس إنه سيتم مراجعة القانون الأساسي للممرضين والأطباء، مبرزا أن التضحية التي ضحى بها الجيش الأبيض خلال المعركة ضد "كوفيد 19" تقتضي الاعتراف لهم بالجميل.

وأضاف رئيس الجمهورية، أنه سيتم كذلك مراجعة قانون الخدمة المدنية، وهو التزام يعمل على تجسيده، معلنا أيضا عن رفع قيمة منحة البطالة قريبا لفائدة البطالين، مؤكدا أن من بين أولوياته صون كرامة المواطنين .

رياضيا، هنأ رئيس الجمهورية، فريق مولودية الجزائر، بمناسبة احتفاله بمئوية تأسيسه، مشيرا: "لا يوجد جزائري لا يقدّر فريق مولودية الجزائر، لأن اسمه مرتبط بالثورة التحريرية".

وأعلن الرئيس تبون: "قررنا وضع تسيير ملعب الدويرة، تحت تصرّف فريق مولودية الجزائر لأنهم يستحقون ذلك، وإن شاء الله من انتصار إلى آخر".