لتدعيم مستشفيات بومرداس بالعتاد الطبي اللازم

اقتطاع 22 مليار سنتيم من الميزانية الإضافية للولاية

اقتطاع 22 مليار سنتيم من الميزانية الإضافية للولاية
  • القراءات: 564
حنان. س حنان. س

كشفت مصالح ولاية بومرداس عن اقتطاع مبلغ 22 مليار سنيتم من الميزانية الإضافية للولاية، بهدف تجهيز مستشفيات الولاية الثلاثة بالعتاد الطبي اللازم، لا سيما لفائدة مصالح “كوفيد19”. ويأتي هذا القرار ضمن الاجتماعات التي انعقدت بمقر الولاية، الخاصة بمتابعة الحالة الوبائية، ودراسة النقص المسجل بمصالح “كوفيد 19”.

أكد والي بومرداس يحيى يحياتن في هذا الصدد، أن العمل متواصل لتوفير الأجهزة الطبية لمستشفيات الولاية الثلاثة بكل من دلس، وبرج منايل، والثنية، بما فيها مولدات الأكسجين، مشيرا عقب الاجتماع الأخير الذي جمعه بمختلف المتعاملين الاقتصاديين بهدف جمع مبلغ مالي لاقتناء مولدات الأكسجين، إلى رفع مقترح اقتطاع 22 مليار سنتيم من الميزانية الإضافية للولاية، للمساهمة في توفير مختلف التجهيزات الطبية للمستشفيات بالنظر إلى الحاجة الماسة إلى ذلك. وأضاف الوالي أن هذا المشروع يتم بالتنسيق مع المجلس الشعبي الولائي الذي يسهر، من جهته، على تقديم الدعم اللازم لتخطي هذه الأزمة الصحية، معتبرا أن الاستراتيجية المعتمدة في هذا الشأن، تقتضي إلى جانب توفير الغلاف المالي لاقتناء العتاد الطبي اللازم، ضمان، كذلك، التكوين المتخصص لليد العاملة بالمستشفيات، للتسيير الحسن لهذا العتاد على المديين القريب والمتوسط، مع الحفاظ عليه، ناهيك عن ضمان خدمات ما بعد البيع.

وفي سياق متصل، فنّد الوالي يحيى يحياتن، ما تم تداوله مؤخرا من أخبار مغلوطة، لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي؛ من تسجيل حالات وفاة بسبب نقص الأكسجين، مؤكدا أن كل الوفيات المسجلة كانت بسبب مضاعفات فيروس كورونا، متحدثا، كذلك، عن سهر مصالحه ضمن اللجنة الخاصة لمتابعة مخزون الأكسجين بولايات الوسط، والتي مقرها الجزائر العاصمة، على متابعة مخزون هذه المادة الحيوية بكل مستشفيات الولاية بالشكل الذي يضمن توفيره بالشكل اللازم للمرضى، مع الحرص على عدم نفاد كميته؛ عملا على السير الحسن للمخزون، داعيا مواطني ولاية بومرداس، إلى عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التي هدفها زرع البلبلة لا أكثر ولا أقل. كما دعاهم إلى الالتزام بإجراءات الوقاية، التي أضحت معروفة لدى العام والخاص، والأهم تفادي التجمعات لكسر سلسلة العدوى..