جيجل

292 مخالفة لإجراءات الحجر الصحي

  • القراءات: 426
  نضال بن شريف  نضال بن شريف

سجلت مصالح أمن ولاية جيجل وفقا للمخطط الأمني الخاص بتطبيق إجراءات الحجر الجزئي الصحي المقرر على ولاية جيجل من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا من اليوم الموالي، والذي يتركز على تكثيف الدوريات ووضع نقاط مراقبة على مستوى مختلف الأحياء والشوارع إضافة إلى الشواطئ التي تدخل ضمن قطاع الاختصاص لمنع الدخول إليها، سجلت 292 مخالفة، منها 169 خاصة بعدم ارتداء الكمامة، و60 مخالفة متعلقة بكسر مواقيت الحجر الصحي، و23 مخالفة خاصة بمنع الولوج إلى الشواطئ.

ومن جهة أخرى، تم تسجيل 354 نشاط تحسيسي لفائدة المواطنين بمختلف فئاتهم؛ الناقلين والتجار؛ بغية تذكيرهم بخطورة الفيروس، وضرورة الامتثال لكافة الإجراءات والتدابير الوقائية منه، في حين تبقى النشاطات والمجهودات الميدانية اليومية لمصالح أمن الولاية في هذا الشأن، متواصلة بغية رفع درجة الوعي عند الساكنة بأهمية التصرف بوعي ومسؤولية لتجاوز هذا الظرف الصحي الاستثنائي.

ثلاثة جرحى في اصطدام 3 سيارات

تدخلت إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بزيامة منصورية بولاية جيجل، نهاية الأسبوع الفارط، إثر وقوع حادث مرور على مستوى الطريق الوطني رقم 43 بالمكان المسمى تيقصرت ببلدية زيامة منصورية. وتمثل الحادث في اصطدام 3 سيارات، خلّف 3 جرحى، أعمارهم 18 و26 و27 سنة من جنس ذكر، أصيبوا إصابات متعددة.

وقد قُدمت لهم الإسعافات الأولية. وتم تحويلهم إلى المركز الصحي بزيامة منصورية لتلقي العلاجات اللازمة.