تأمينات

الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يحقق أرباحا فاقت 50 بالمائة

الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يحقق أرباحا فاقت 50 بالمائة
  • القراءات: 452
 ت. م ت. م

حقق الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي العام الماضي، أرباحا صافية قدرت بـ1,8 مليار دينار بارتفاع قدر بـ50 بالمئة مقارنة بالعام 2019.

وتمكن الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي من تعزيز هامش الملاءة لديه ليصل إلى مستوى "ايجابي جدا" إذ سجل نموا بنسبة 12 بالمئة بالمقارنة مع السنة المالية 2019، في وقت بلغت فيه نسبة تغطية الالتزامات 249 بالمئة خلال 2020 "ما عزز القاعدة المالية للصندوق".

وجاءت هذه النتائج الإيجابية رغم الوضعية الصحية المتأزمة المترتبة عن تفشي وباء "كوفيد-19" وتراجع النشاطات الاقتصادية لقطاع التأمينات.

وأكد الصندوق، أنه تمكن من المحافظة على مكانته "الريادية" في مجال التأمينات الفلاحية بحصة تقدر بـ78 بالمئة من هذه السوق، بعد أن تجاوزت قيمة الاشتراكات في التأمينات الفلاحية 1,7 مليار دينار العام الماضي.

وحقق الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، خلال السنة المالية 2020، رقم أعمال تجاوز 13 مليار دينار ما يعادل نسبة تحقيق للأهداف المسطرة تقدر بـ91 بالمئة، وقدر المبلغ المرافق للتعويضات الخاصة بتسيير الحوادث بـ6  مليار دينار فيما المبلغ الموافق أما هامش التأمينات الصافي فقد شهد ارتفاعا بنسبة 33 بالمئة ومبلغ الأموال الموظفة في السوق المالية يقارب 23 مليار دينار، بينما يقدر المنتج المالي بـ828 مليون دينار بما يعادل نموا بنسبة 24 بالمئة مقارنة مع السنة المالية السابقة.