تخليدا لذكرى فنّانين رحلوا مؤخرا

المسرح الوطني الجزائري ينظم مسابقات للأطفال

المسرح الوطني الجزائري ينظم مسابقات للأطفال
  • القراءات: 655
م. س م. س

ينظم المسرح الوطني الجزائري محيي الدين بشطارزي، ثلاث مسابقات مخصصة للأطفال تخليدا لذكرى الممثلين المسرحيين الذين رحلوا مؤخرا وهم: أحسن عسوس وإدريس شقروني وعبد المالك بوساحل.

وتخص هذه المسابقات التي ستتواصل إلى غاية 3 سبتمبر القادم، مواضيع ذات صلة بفيروس "كوفيد-19" والمصممة في قوالب القصة والقصة القصيرة والكوميديا، وهي مسابقات موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و15 سنة.

بالنسبة لمسابقتي "أحسن عسوس" الذي توفي يوم 23 جويلية الماضي، عن عمر ناهز 72 عاما وعبد المالك بوساحل" الذي توفي يوم 29 من نفس الشهر عن عمر ناهز 56 عاما واللتين أطلق عليهما على التوالي اسم  "الراوي الصغير" و"الفكاهي الصغير"، سيتعين على المترشحين إعداد مقاطع فيديو عالية الجودة مسجلة من "زاوية تصوير أفقية" لا تتجاوز مدتها 5 دقائق.

وبخصوص مسابقة القصة القصيرة المخصصة لذكرى الكاتب المسرحي "إدريس شقروني" الذي رحل عنّا يوم 20 جويلية عن عمر يناهز 75 عاما، فسيتعين على المؤلفين الشباب تأليف وكتابة قصة قصيرة لا تتجاوز 500 كلمة.

ويتعين على الأطفال المتقدمين لهذه المسابقة إرسال مقترحاتهم، إلى جانب المعلومات المتعلقة بحالتهم المدنية (الاسم واللقب والعمر ورقم الهاتف) إلى عنوان البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

وسيتم الإعلان عن النتائج بعد 15 يوما من انتهاء آجال تقديم الطلبات، حيث سيحصل ثلاثة فائزين عن كل فئة على لوحات إلكترونية وكتب وأعمال قيّمة للأطفال.