عين تموشنت

الاستنجاد بمستشفى بن زرجب و الإخوة بوشريط

  • القراءات: 497
 محمد عبيد محمد عبيد

تَسلمت ولاية عين تموشنت نهار أمس، العديد من أجهزة مكثفات الأكسجين، تم توزيعها عبر المؤسسات الاستشفائية المرجعية.

وحسب مدير المصالح الصحية بالولاية جلول ويس، فإن الولاية تستقبل يوميا ما بين 2500 و3000 لتر من الأكسجين لإغاثة مرضى الكوفيد المتواجدين بمستشفى مدغري وسيدي عايد وبني صاف. كما يُرتقب استقبال دفعة أخرى من مكثفات الأكسجين، توزع تبعا لمخطط خلية الأزمة، التي تتأهب للاستعانة بالمؤسسة الاستشفائية الدكتور بن زرجب ومستشفى الإخوة بوشريط بالعامرية، لتخفيف الضغط عن المستشفيات المرجعية الثلاثة سالفة الذكر، بعد الخروج من مخطط (ب)؛ قصد التكفل الأمثل بالمرضى.

تكريم 25 تلميذا متفوقا

أنهت مديرية التربية لولاية عين تموشنت، عملية التكريمات الخاصة بالتلاميذ الأوائل في مختلف امتحانات نهاية السنة الدراسية، وكذا المؤسسات التربوية.

وأكد العربي مصطفى رئيس مكتب بالمديرية، أن العملية جرت في ظروف استثنائية في ظل الوضعية الصحية التي تعيشها عين تموشنت وباقي الولايات الأخرى، حيث تم استدعاء التلاميذ المعنيين وكذا رؤساء المؤسسات إلى مديرية التربية، وسُلمت لهم شهادات وجوائز من قبل مدير التربية بومدين شيباني. ومسّت العملية 8 تلاميذ تحصلوا على أعلى معدل في شهادة البكالوريا، من بيتهم تلميذان من ذوي الهمم، تم منحهم جهاز إعلام آلي محمول، إلى جانب 6 من المتحصلين على أعلى المعدلات في شهادة التعليم المتوسط، منهم 2 من ذوي الاحتياجات الخاصة، و12 تلميذا من الناجحين في شهادة "السانكيام"، موزعين على 6 مقاطعات إدارية، إلى جانب تكريم 3 مؤسسات تربوية، منها ثانوية الشهيد داودي ببلدية المالح، ومتوسطة فرطاس محمد بحاسي الغلة، والمدرسة الابتدائية بن يوسف يوسف بحي الجوهرة بعاصمة الولاية عين تموشنت. وبلغة الأرقام، بلغ عدد المكرمين 28 تلميذا، بما فيها المؤسسات التعليمية الثلاثة.