أبرم اتفاقا مع البنك الوطني الجزائري

اتحاد التجار يعتمد الدفع الإلكتروني في معاملاته

اتحاد التجار يعتمد الدفع الإلكتروني في معاملاته
  • القراءات: 468
 ت. م ت. م

وقع المدير العام للبنك الوطني الجزائري، محمد لمين لبو، ورئيس الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة، على بروتوكول اتفاق، لتنفيذ برنامج تطوير وسائل الدفع الإلكتروني وخدمات البنك لفائدة المنخرطين في الاتحاد.

ويتضمن البرنامج، تزويد التجار بمجموعة من البطاقات البنكية وأجهزة الدفع الالكتروني واستعمال التطبيق النقال للدفع "wimpay" للدفع والقبض، قدمها البنك الوطني الجزائري.

بالإضافة إلى دمج أجهزة الدفع المقتناة من قبل المنخرطين في شبكة القبول البنكية CIB والمرافقة للتصديق التي تسمح بقبول الدفع الإلكتروني.

ولفت المدير العام للبنك الوطني الجزائري، أن الاتفاق يندرج في إطار تقليص اللجوء إلى السيولة، باعتبار الاتحاد "بوابة هامة" بالنسبة للبنوك، من أجل تعميم توزيع أجهزة الدفع الإلكتروني، وأيضا لتطوير الإدماج المالي، من خلال تقليص الكتلة النقدية المستعملة في الصفقات التجارية.

وشدد ممثل التجار، على أهمية تعميم استعمال البطاقة البنكية الإلكترونية، مؤكدا تنظيم أيام تحسيسية على المستوى الوطني، لترقية وتطوير استعمال وسائل الدفع الالكتروني. وذكر الامين العام لوزارة المالية، السيد كسالي، من جهته، أن برنامج الدفع الإلكتروني، يتوجه نحو الشمول المالي ووضع خدمات بنكية جديدة لفائدة المواطن والتجار والحرفيين، موضحا أن مسار العصرنة يتسارع منذ سنة، مذكرا بالجهود التي بذلتها البنوك لأجل التقرب من المواطن وعصرنة تسييرها ورقمنة نشاطها.كما ثمن الأمين العام لوزارة التجارة، الهادي بكير، أن هذا الاتفاق يمثل "تقدما معتبرا" في مسار الرقمنة في الجزائر، كما يضفي شفافية أكبر على الصفقات التجارية، موصيا بإجبارية اقتناء نهائيات الدفع الالكتروني من طرف التجار والحرفيين، حتى تدخل حيز التنفيذ جانفي القادم.