سمير رفعي يُصدر “البحث والتحري عن الجريمة الإلكترونية”
  • القراءات: 655
 محمد صدوقي محمد صدوقي

قدّمه مجانا لتعمّ الفائدة

سمير رفعي يُصدر “البحث والتحري عن الجريمة الإلكترونية”

اختار ابن مدينة بوحجار سمير رفعي، من مواليد 24 مارس 1993 متحصل على شهادة علوم قانونية وإدارية تخصص قانون خاص عن جامعة الشاذلي بن جديد بالطارف، اختار أن يقدم للقراء كتابا بعنوان “البحث والتحري عن الجريمة الإلكترونية”. وقد حمل فهرسه عدة عناوين تخص الجريمة الإلكترونية، على غرار التعريف بالجريمة الإلكترونية والجريمة العابرة للحدود، وكذا تقادم الدعوى العمومية في الجرائم الإلكترونية، ومميزات المجرم الإلكتروني، إضافة إلى الحماية من خلال قانون الوقاية من الجرائم المتصلة. كما تطرق رفعي للجوانب القانونية للبحث والتحري عن الجريمة الإلكترونية وكل ما يتعلق بها.

صاحب الكتاب سمير رفعي، الموظف بالمحكمة الإدارية بولاية الطارف، أكد لـ “المساء” أن دافعه لإصدار كتاب عن الجريمة الإلكترونية هو الإقبال الكبير واللامتناهي لجميع فئات المجتمع على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتابة كل شيء على مستوى صفحات التواصل الاجتماعي، التي أصبحت تحمل السب والشتم والإهانة وكشف الأسرار والنصب والاحتيال؛ حيث اعتبر كتابه هذا هدية مجانية للذين يرغبون في التعرف عن الجريمة الإلكترونية وللحد منها.

وختم قائلا: “ كتاب البحث والتحري عن الجريمة الإلكترونية أصدرتُه بعد رحلة مطالعة مختلف نشاطات المصالح الأمنية للجرائم الإلكترونية، والاطلاع على القوانين والعقوبات ومطالعة بعض الجرائد  التي تترتب عنها”، مؤكدا أنه بصدد إصدار كتب أخرى، تعالج عدة مظاهر سلبية، تفشت في المجتمع الجزائري.