• القراءات: 385
م.عبد الكريم م.عبد الكريم

الشلف

معالجة 229 قضية جنايات وجنح في جويلية الماضي

عالجت فرق الشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف خلال شهر جويلية المنصرم، 229  قضية تتعلق بالجنايات والجنح ضد الأفراد، توبع فيها 287 شخص، و47 قضية بخصوص الجنايات والجنح ضد الممتلكات، توبع فيها 63  شخصا، الى جانب معالجة 63 قضية خاصة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي، توبع فيها 139 شخصا.

كما عالجت نفس الفرق 86 قضية تتعلق بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تم من خلالها ضبط كمية تقارب 25 كلغ من الكيف المعالج، و1725 قرص مهلوس، توبع فيها 115 شخص، ناهيك عن 3 قضايا تتعلق بالجنايات والجنح ذات الصلة بالجريمة المعلوماتية، توبع فيها 3 أشخاص، ويضاف الى ذلك 33 قضية متعلقة بالجرائم الاقتصادية توبع فيها 58 شخصا، و11 قضية خاصة بالجنايات والجنح المتعلقة بقضايا الآداب العامة، توبع فيها 15 شخصا.

وبعد استكمال ملفات الإجراءات الجزائية أحيل المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة بالشلف.

توقيف مروّجي الأقراص المهلوسة ولص المساكن

تمكن عناصر الأمن الحضري الثاني بالشطية، بالشلف، بحر هذا الأسبوع خلال عمليات متفرقة، من توقيف 13 شخصا تبلغ أعمارهم ما بين 18 و40 سنة، توبعوا في عدة قضايا؛ حيث أوقف الأمن الحضري الثاني بالشطية، شخصا يبلغ من العمر 19سنة، يقوم بسرقة المنازل على مستوى مدينة الشطية، فيما تمت العملية الثانية بناء على شكاوى تقدم بها الضحايا، تفيد بتعرض مساكنهم لفعل السرقة التي استهدفت بعض الأغراض المنزلية.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتكثيف الأبحاث، تم تحديد هوية المشتبه فيه، ليتم توقيفه بنفس البلدية، لينجز في حقه ملف جزائي عن قضية السرقة بالتسلق مع توافر ظرف العود. وإثر استكمال الملفات الجزائية في حق المشتبه فيهم، أحيلوا جميعهم، بموجبها، أمام محكمة الشلف.

توقيف 13 شخصا في عمليات متفرقة

أوقف الأمن الحضري الثاني بالشطية بولاية الشلف، خلال هذا الأسبوع، 13 شخصا في عدة عمليات أمنية متفرقة مع توقيف شخص يقوم بسرقة المنازل على مستوى مدينة الشطية. وتمت العملية بناء على شكاوى تقدم بها الضحايا تفيد بتعرض مساكنهم لفعل السرقة استهدفت بعض الأغراض المنزلية، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتكثيف الأبحاث التي مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه تم توقيفه بنفس البلدية، وأنجز في حقه ملف جزائي عن قضية السرقة بالتسلق مع توفر ظرف العود، حيث أحيل بموجبه أمام محكمة الشلف.

ومن جهة أخرى تم توقيف 8 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و35 سنة بنفس البلدية، وضبط بحوزتهم 208 أقراص مهلوس وأنجزت في حقهم ملفات جزائية عن قضايا الحيازة والمتاجرة في المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة. ونجحت نفس المصالح في توقيف 3 أشخاص (18 و40 سنة)، وضبط بحوزتهم قطع من المخدرات (كيف معالج) مهيأة للاستهلاك، حيث أنجزت في حقهم ملفات جزائية عن قضايا حيازة واستهلاك المخدرات (كيف معالج)، إلى جانب توقيف شخصين (18 و19سنة) وسط مدينة الشطية، مع ضبط بحوزتهما أسلحة بيضاء محظورة (خنجر)، وأنجز في حقهما ملفان جزائيان في قضية حيازة سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي، وبعد استكمال الملفات الجزائية في حق المشتبه فيهم أحيلوا بموجبها أمام محكمة الشلف.