• القراءات: 425
 آسيا عوفي آسيا عوفي

برج بوعريريج

توقيف 3 أشخاص وحجز 125 قنطار من الشمة

أوقف أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج، في عمليتين متفرقتين 3  أشخاص في العقد الثاني من العمر، مع حجز كمية معتبرة من مادة تبغ الترشق (شمة)، قدر وزنها الإجمالي بـ125 قنطار مصنّعة وموجهة للبيع بطريقة غير قانونية.

وحسب خلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالبرج، فقد تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتيكستار، من توقيف شاحنتين مشبوهتين على مستوى الطريق البلدي غير المرقم بقرية الرصفة، وبعد تفتيشهما تم العثور على 290 كيس بلاستيكي مملوء بمادة الشمة المطحونة بمجموع 87 قنطار، إضافة إلى 130 علبة شمة نوع الساحل بوزن حوالي 10 قنطار كانت مموهة بواسطة صناديق فارغة خاصة بالخضر والفواكه، وبعد الاستفسار مع السائقين، تبين أنهما لا يملكان وثائق تسمح لهما بحيازة أو نقل المواد التبغية، ليتم توقيفهما واقتيادهما إلى مقر الفرقة المحلية لمواصلة التحقيق، حيث تمكن أفراد السرية الإقليمية لأمن الطرقات بسيدي أمبارك في نفس اليوم من توقيف شاحنة من ةنوع "سوناكوم" على مستوى الطريق الوطني رقم 103 في شطره الرابط بين بلديتي تيكستار ورأس الوادي كانت محملة بـ348 علبة كرتونية من مادة الشمة من نوع "شيماء" الحرة بوزن 28 قنطار، دون امتلاك سائقها للوثائق المطلوبة لحيازة أو نقل المواد التبغية، حيث تم توقيفه، وتبعا لتعليمات وكيل الجمهورية المختص إقليميا، فقد تم حجز البضاعة وتسليمها إلى مديرية أملاك الدولة، ورفع جنحة ممارسة نشاط تجاري غير قار دون القيد في السجل التجاري، وانعدام الفاتورة ومخالفة إلزامية وسم المنتوج ضد المخالفين.

حجز 12390 قرص مهلوس

تمكن أفراد الفرقة المتعددة المهام بالمسيلة، التابعة لمفتشية أقسام الجمارك ببرج بوعريريج، من توقيف شخصين وحجز 12390 قرص مهلوس من نوع "بريقابالين 300 مع"، كانت مخبأة بإحكام داخل العجلة الخلفية وتجاويف الأبواب الخلفية لمركبة. وحسب المكلف بالإعلام لمفتشية أقسام الجمارك، فقد تم حجز الكمية المذكورة ومصادرة وسيلة النقل المستعملة وتحرير ملف منازعاتي، وفرض الغرامة الجمركية المستحقة وقفا لقانون الجمارك 05/06 المتعلق بمكافحة التهريب، مع تقديم المخالفين أمام الجهات القضائية.

العثور على جثة عشريني معلّقة بشجرة

تم مساء أول أمس، العثور على جثة المدعو (س.س) البالغ من العمر 28 سنة معلقة بشجرة بقرية سوليث التابعة لبلدية الحمادية جنوب برج بوعريريج. وحسب مصالح الحماية المدنية، فإن جثة الضحية كانت معلقة بحبل بلاستيكي على مستوى شجرة بالمزرعة المذكورة، ليتم تحويلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى لخضر بوزيدي، بحضور فرقة الدرك الوطني، فيما تبقى الأسباب مجهولة في انتظار التحقيقات التي باشرتها الجهات المختصة.

مصالح الأمن تواصل عمليات التلقيح لمنتسبيها

لازلت مصالح أمن ولاية برج بوعريريج، في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار وانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، تواصل عمليات التلقيح لمنتسبي أمن الولاية، وذلك على مستوى مقر كتيبة التدخل السريع.

وحسب الملازم الأول للشرطة، كمال علواش، المكلف بخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن الولاية، فإن العملية تأتي بعد عملية التلقيح الواسعة التي أطلقتها مديرية الأمن ضد "كوفيد 19" التي يستفيد منها مستخدمو أمن الولاية، وـ حسب نفس المتحدث ـ فإن هذه الحملة لاقت إقبالا واسعا من قبل مستخدمي أمن الولاية من إطارات ورتباء وأعوان وأعوان شبهيين، داعيا في السياق جميع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية لمكافحة كورونا والإقبال على اللقاح لأنه هو الحل للوقاية منه، فضلا عن المواصلة الدائمة للتدابير الوقائية الأخرى قدر الإمكان إلى غاية القضاء على الوباء.

وخلال تواجدنا بعين المكان لاحظنا توافدا كثيرا لأجل اللقاح مع التنظيم المحكم واحترام البروتوكول الصحي المعتمد على غرار ارتداء القناع الواقي واحترام مسافة التباعد الجسدي.