الجمارك تنفي صعوبات في جمركة مكثفات الأكسجين
  • القراءات: 83
 ق. و ق. و

بعد تداول أخبار مغلوطة

الجمارك تنفي صعوبات في جمركة مكثفات الأكسجين

نفت المديرية العامة للجمارك، وجود صعوبات في عمليات جمركة مكثفات الاكسجين المستوردة، ومختلف العتاد الطبي، الخاص  بمكافحة وباء كورونا.

وصنفت المديرية، في بيان لها، الأخبار التي تم تداولها، عبر وسائط التواصل الاجتماعي، في خانة الاشاعات المغرضة، والعارية عن الصحة، مؤكدة تجند أعوانها، وضباطها وإطاراتها، لتجسيد الصارم والمحكم للإجراءات والتسهيلات لرفع الفوري للبضائع والمواد المستوردة، في إطار تجسيد الآليات الوطنية لمكافحة تفشي وباء كورونا. وأوضحت، أنه بالتنسيق المحكم والتام مع مختلف الهيئات والشركاء المتدخلين في معالجة السلسلة اللوجيستية لتدفق البضائع، يتم الاستفادة من الامتيازات والإعفاءات الجبائية، التي أوردتها النصوص التشريعية والتنظيمية والتدابير الخاصة في هذا الشأن.

وأشارت إلى وضع الضوابط الرقابية الجمركية الضرورية في المعالجة الجمركية السلسة، دفاعا وحماية لصحة وسلامة المواطنين. ودعت المديرية مرتفقيها، للاطلاع عن كثب على التسهيلات المقدمة والتواصل الدائم مع مصالحها للمرافقة المتخصصة، وهذا عبر مختلف قنواتها ، ناصحة المواطنين  عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة. كما تحفظت المديرية العامة للجمارك بحقها في المتابعة القانونية في هذا الشأن.