أكد على ترشيد النفقات والاستفادة من أموال الخدمات الاجتماعية.. بلعابد

تسريع وتيرة تلقيح موظفي القطاع تحسبا للدخول المدرسي

تسريع وتيرة تلقيح موظفي القطاع تحسبا للدخول المدرسي
  • القراءات: 851
ي. م ي. م

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أمس، على ضرورة تسريع وتيرة تلقيح موظفي القطاع، تحسبا للدخول المدرسي القادم، داعيا أعضاء لجنة الخدمات الاجتماعية إلى ترشيد النفقات لتعميم استفادة جميع الفئات من الأموال.

وأوضح بلعابد، خلال إشرافه على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية للخدمات الإجتماعية لعمال التربية، أن أهم التوصيات التي قدمها لأعضاء هذه اللجنة تتمثل في العمل على تسريع وتيرة التلقيح لعمال قطاع التربية على مستوى مراكز طب العمل الموزعة عبر 41 ولاية.

وشدد الوزير، على أهمية استغلال هذه الهياكل لتلقيح أكبر عدد ممكن من موظفي القطاع وخاصة أصحاب الامراض المزمنة والحوامل، قبل موعد الموسم الدراسي، كون التلقيح واجب وطني، قبل أن يدعو إلى تفعيل وحدات الكشف والمتابعة الصحية في عملية تلقيح موظفي القطاع.

ودعا الوزير، من جهة أخرى، أعضاء اللجنة إلى ترتيب الأولويات وترشيد النفقات، بهدف تعميم الاستفادة من أموال الخدمات الإجتماعية لتشمل جميع الفئات، مشيرا إلى أن تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، التي تم انتخاب أعضائها شهر جويلية الماضي سيكون متبوعا بتنصيب أعضاء اللجان الولائية، قريبا.

وتخضع اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية للقانون 12/01 الصادر سنة2012 وهي لجنة منتخبة تخضع لضوابط قانونية لصرف المال العام ومن بين هذه الضوابط احتوائها على الأمر بالصرف والمراقب المالي إلى جانب خضوعها لمراقبة هياكل المحاسبة المعروفة وطنيا من بينها المفتشية العامة للمالية ومجلس المحاسبة.