كأس العرب-2021 بقطر

طرح تذاكر المباريات منذ أمس

طرح تذاكر المباريات منذ أمس
  • القراءات: 476
 ق.ر ق.ر

طرحت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العرب فيفا-2021 بقطر، تذاكر مباريات المنافسة التي تستضيفها الدوحة نهاية العام الجاري بمشاركة 16 منتخبا عربيا، والتي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويتاح تقديم الطلبات للحصول على تذاكر المباريات، حصريا لحاملي بطاقات "فيزا" اعتبارا من أمس الثلاثاء، حتى منتصف يوم 17 أوت الجاري، على أن تختتم المرحلة الأولى من بيع التذاكر للجمهور من 28 سبتمبر حتى 12 أكتوبر. وتبدأ المرحلة الأخيرة من طرح التذاكر في 2 نوفمبر، وتستمر حتى ختام منافسات البطولة، وفق المصدر ذاته.

وتقام مباريات كأس العرب على ستة من ملاعب كأس العالم-2022 بقطر، في مقدمتها ملعب "البيت" المصمم على شكل الخيمة العربية التقليدية، والذي سيشهد افتتاح البطولة بين منتخبي قطر والبحرين في 30 نوفمبر، والمباراة النهائية في 18 ديسمبر المقبل، إلى جانب ملعبين سيُكشف عنهما أيضا لأول مرة، واختبار جاهزيتهما للمونديال، وهما ملعب "الثمامة"، الذي يستوحي تصميمه من "القحفية" أو القبعة العربية التقليدية، وملعب "راس أبو عبود"، الذي يُعد أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ كأس العالم، إضافة إلى ملاعب "أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية" و"الجنوب"، والتي جرى تشييدها، خصيصا، لاستضافة مباريات مونديال 2022. وتشكل كأس العرب فرصة مثالية لاختبار استعدادات قطر لاستضافة مونديال كرة القدم بعدها بعام. وستشهد البطولة استمتاع المشجعين بما ينتظرهم خلال المونديال، مثل إمكانية حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال مرحلة المجموعات.

وستُمنح الأولوية لحاملي بطاقات "فيزا" خلال فترة البيع المسبق للتذاكر من 3 إلى 17 أوت، لتقديم طلبات الحصول على التذاكر، ولن يكون هناك فرق بين مقدمي الطلبات في اليوم الأول أو في اليوم الأخير أو في أي وقت بينهما، حيث ستحظى جميع الطلبات بنفس فرص شراء التذاكر. وفي حال تجاوزت الطلبات الأعداد المتوفرة من تذاكر المباريات، سيجري تخصيص التذاكر لمقدمي الطلبات عبر عملية سحب عشوائية، مع إخطار جميع المؤهلين بالحصول على طلباتهم كاملة أو جزئيا، وكذلك غير المؤهلين للحصول على التذاكر بنتيجة طلباتهم، بحلول منتصف سبتمبر المقبل. وتكتمل المرحلة الأولى لمبيعات التذاكر من 28 سبتمبر إلى 12 أكتوبر، والتي سيجري خلالها تخصيص التذاكر على أساس أسبقية التقدم لشرائها. وستبدأ المرحلة الأخيرة لبيع تذاكر البطولة في 2 نوفمبر، وتستمر حتى نهاية مباريات البطولة، حسب نفس المصدر.

للإشارة، أوقعت قرعة كأس العرب للأمم فيفا-2021 لكرة القدم، المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة رفقة نظيره المصري. وعلاوة على "الخضر" (أبطال إفريقيا-2019) و"الفراعنة"، تضم المجموعة الرابعة كلا من لبنان والسودان.